عاجل: أنقذه “السيسي” من المحاسبة.. التلفزيون المصري يعلن وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك

التلفزيون المصري يعلن وفاة حسني مبارك

الميدان اليمني – متابعات

أعلن التلفزيون المصري، -منذ قليل- اليوم الثلاثاء، عن وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسنى مبارك، بعد معاناته لسنوات من المرض.

وأوضح التلفزيون المصري في نبأ عاجل أن حسني مبارك فارق الحياة عن عمر ناهر (91 عامًا)، إثر تدهور حالته الصحية ونقله للعناية الفائقة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بخبر وفاة حسني مبارك، وتباينت الآراء حول موقفهم منه بسبب جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب المصري طيلة 30 عامًا.

التلفزيون المصري يعلن وفاة حسني مبارك

ونعى ائتلاف ما يسمى “آسف يا ريس” والذي يضم فلول الحزب الوطني المنحل، المؤيدين لنظام عبد الفتاح السيسي، حسني مبارك كونه “بطلًا مصريًا”، وطالبوا بجنازة عسكرية ورسمية.

وعبّر ناشطون ومغردون مصريون، عن غضبهم من إفلات حسني مبارك من العقاب في الدنيا بسبب “السيسي” الذي انقلب على ثورة 25 يناير، مؤكدين أنه سينال عقابه في الآخرة على ما اقترفه.

وفي 25 مارس/آذار 2011، اندلعت ثورة شعبية أطاحت بحكم حسني مبارك، الذي واجه الثوار بالقتل إلا أنه لم ينجح، وجرت محاكمات صورية له تحت أعين المجلس العسكري المصري، فيما اشتدت محاكمته في عهد الإخوان المسلمين.

وبرأ القضاء المصري حسني مبارك، رغم توثيق جرائمه بقتل الثوار في يناير، وإفساد مصر على مدار 30 عامًا، وذلك بأوامر من قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، الذي يحكم مصر بقبضة من حديد.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر