مفاجأة.. مجلة أمريكية تكشف تفاصيل زيارة سرية لـ”محمد بن زايد” إلى سلطنة عمان قبل أيام من وفاة “السلطان قابوس”.. وهذا ما حدث

زيارة بن زايد قبل وفاة قابوس

الميدان اليمني – وكالات

كشفت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، تفاصيل زيارة سرية أجراها ولي عهد أبو ظبي الحاكم الفعلي للإمارات، محمد بن زايد، إلى سلطنة عمان قبيل وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وقالت المجلة في تقرير لها: “في ديسمبر 2019، حين كان السلطان في بلجيكا للحصول على الرعاية الطبية قبل وفاته بفترة وجيزة، سافر محمد بن زايد، في زيارة مفاجئة، إلى مسقط، وعاد قابوس بعدها سريعًا للسلطنة”.

زيارة بن زايد قبل وفاة قابوس

وتساءلت “فورين بوليسي”: “هل زار (بن زايد) مسقط سرًا، ولماذا لم يتم الإعلان عن الزيارة، وهل كانت الزيارة برضا السلطان الراحل ومعرفته أم بترتيبات مع مسؤولين آخرين يمكن أن تكون كسبتهم أبوظبي لجانبها؟”.

وأضافت المجلة: “الآن مع رحيل السلطان قابوس، قد تشعر الإمارات بأن السلطان العماني الجديد هيثم بن طارق قد يكون أكثر تقبلًا اللانحياز إلى الأهداف الإماراتية من سلفه”.

وأوضحت، أن تشمل “الأهداف الإماراتية تشمل شبه جزيرة مسندم، وهي جيب عماني يشكل أضيق نقطة في مضيق هرمز، ويرتبط سكان شبه الجزيرة بعلاقات وثيقة مع الإمارات”.

واعتبرت “فورين بولسي”، أن “العمانيين يرون دائرة من التهديدات المحتملة الناشئة عن النشاط الإماراتي أو المخططات المحتملة في مسندم والمهرة وسقطرى”.

يُذكر أن السلطان الجديد لعمان، هيثم بن طارق، حين كان رجل أعمال دخل في شراكات عديدة مع إماراتيين؛ وهو ما يميزه عن سلفه “السلطان قابوس”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …