عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات

اجتاحت سيول عارمة أجزاء من سلطنة عمان بعد هطول أمطار غزيرة، راح ضحيتها 12 شخصا، بينهم طلاب مدارس، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى لمشاهد للسيول العارمة التى ضربت السلطنة بعد أمطار غزيرة ضربت السلطنة الأحد.

وأعلن قطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة فى سلطنة عمان، أمس الأحد، تسجيل 12 وفاة جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم منهم مواطنان و9 طلاب بنيابة سمد الشأن، بالإضافة إلى أحد الوافدين، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إنه “لا يزال البحث جاريّا عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي.” وشهد عدد من محافظات سلطنة عُمان هطول أمطار متفاوتة الغزارة نتيجة للحالة الجوية التي بدأت تأثيراتها على أغلب المحافظات وتستمر حتى يوم الأربعاء المُقبل.

ففي محافظة الظاهرة شهدت ولاية عبري هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بتساقط لحبات البرد في بلدة الهجر وبات ووادي العين وفي مركز ولاية عبري والدريز والعينين والعراقي ومقنيات هجيرمات وبلاد الشهوم أدت إلى سيلان الشعاب.

كما هطلت بولاية ضنك أمطار متفاوتة الغزارة على عددٍ من قرى وبلدات الولاية، أدت إلى جريان الشعاب ونزول وادي العقيبة وصلح ببلدة قميراء ووادي سرور وقد صاحب الأمطار نزول حبات البرد.”

إرشادات للتعامل مع الأمطار الغزيرة:
1- عدم ترك الأطفال بمفردهم عند هطول الأمطار ومنعهم من الاقتراب من البرك المائية ومجاري الأودية.

2- الابتعاد فورًا عن الأماكن المنخفضة ومجاري الأودية وعدم محاولة السباحة في الأودية.

3- عدم المجازفة في عبور الأودية حفاظًا على نفسك وعلى من معك في المركبة.
 

تابع حركة السحب وغزارة الأمطار بشكل مُباشر من هنا

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …