بمهنة سائق وراعي أغنام.. تقرير يفجر مفاجآت مدوية وصادمة عن إقامات وكفالات وزراء الحكومة اليمنية في السعودية

إقامات وكفالات وزراء الحكومة اليمنية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف تقرير، عن مفاجآت صادمة بشأن الإقامات والكفالات الممنوحة لوزراء للحكومة الشرعية اليمنية، الذين يقيمون في العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت “الجزيرة.نت”، عن مصادر حكومية يمنية، أن عددًا من وزراء الحكومة الشرعية وسياسيين يمنيين يحملون إقامات عمل في السعودية، بمسميات مهن عادية، ويخضع أغلبهم لنظام الكفيل السعودي.

إقامات وكفالات وزراء الحكومة اليمنية

وأضافت المصادر: أنهم “يلتزمون بشكل دوري بسداد رسوم التجديد لهم ولأقاربهم أيضًا، مثل بقية المغتربين في السعودية”، مبينًا أن أغلب المسؤولين اليمنيين في الحكومة وقيادات الأحزاب دخلوا السعودية منذ بداية “عاصفة الحزم”.

وأشارت إلى أنهم حصلوا منذ دخولهم على “بطاقات إقامة حكومية كان يصدرها جهاز المخابرات السعودي ويتم تجديدها كل ثلاثة أشهر بموافقة مسبقة من قِبل ما يسمى باللجنة الخاصة (سعودية)”.

وتابعت المصادر: أنهم “حصلوا على إقامات عمل بمهن متفرقة بينها سائق خاص وسائق معدات ثقيلة ومندوب مبيعات وراعي أغنام؛ حيث يكفلهم بذلك مواطن سعودي، ويصبح هو المتحكم بقرارهم على أراضي السعودية”.

وأكملت المصادر الحكومية اليمنية، بقوله: إنه “في تلك الحال (بطاقات الإقامة الحكومية)، يحتاجون إلى تقديم طلب للسفر وأحيانًا يتم تجاهل طلباتهم لأشهر طويلة”.

وختمت المصادر، بأن “هناك الكثير من المسؤولين والسياسيين الذين قامت السعودية بإيقاف بطاقات إقامتهم الحكومية، باتوا بين خيارين، إما المغادرة أو استخراج إقامات عمل عادية”.

مفاجآت مدوية عن إقامات وكفالات وزراء الحكومة اليمنية في السعودية

وتجدر الإشارة إلى أن أغلب وزراء الحكومة الشرعية وقيادات الأحزاب السياسية والكثير من الشخصيات الاجتماعية لا يزالون يقيمون بالسعودية منذ بداية الحرب اليمنية وانطلاق “عاصفة الحزم” في 2015.

ويطالب عدد كبير من اليمنيين الرئيس اليمني وحكومته بالعودة إلى الداخل اليمني والتحرر من تبعية التحالف السعودي الإماراتي بعد خمسة أعوام من الحرب، كما يقولون.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …