شاهد.. روسيتين بين ضحايا غارات التحالف على حي سكني وسط صنعاء

غارة جوية على منزل في شارع الرباط بصنعاء

الميدان اليمني – خاص

عشرات القتلى والجرحى معظمهم من النساء والأطفال سقطوا إثر غارة لطيران التحالف العربي استهدفت حيا سكنيا وسط العاصمة صنعاء.

مصادر “الميدان اليمني” أفادت بأن فرق الإنقاذ سارعت لانتشال الضحايا فيما هرعت سيارات الاسعاف لنقل الجرحى واستمرت عمليات البحث عن المفقودين حتى مساء الخميس.

من جهته، قال الناطق باسم وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء، الدكتور يوسف الحاضري، إن عشرات المصابين والقتلى وقعوا صباح الخميس نتيجة قصف التحالف وسط العاصمة صنعاء بينهم امرأتين روسيتين.

وأشار إلى أن العشرات من الجرحى والقتلى الذين وصلوا إلى مستشفيات أمانة العاصمة سواء من المستشفيات العامة أو الخاصة، وهناك بين الجرحى نساء من غير اليمنيين، من الصومال وبعض الدول مثل روسيا.

وأضاف في تصريحات صحفية أطلع عليها “الميدان اليمني”، أن حصيلة الجرحى بلغت 71 معظمهم من الأطفال والنساء، حيث يرقد الكثير منهم في غرف العناية المركزة، فيما وصل عدد القتلى إلى 6 بينهم 4 أطفال حتى الآن.

مصادر “الميدان اليمني”، أكدت أن من بين الجرحى امرأتين روسيتين تقطنان في الحي المستهدف، وأن إحداهن متزوجة من يمني أصيب هو الآخر إثر استهداف شقتهم بشارع الرباط، وتابع قائلاً: “هما الآن ترقدان في المستشفى الجمهوري بصنعاء”.

وجرت عملية القصف في ساعة مبكرة من صباح الخميس، ما أصاب الأهالي بالخوف والفزع. كما تسببت الغارات بأضرار بالغة في المنازل والمباني المجاورة وممتلكات المواطنين، لا سيما وأن أغلب المنازل شعبية.

https://youtu.be/NEKdCgSiwEM

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

قوات صنعاء تنفذ هجوم معاكس وتسيطر على منطقة هامة في مأرب بعملية خاطفة رداً على اغتيال أحد منتسبيها

اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر امس الإثنين، بين قوات حكومة صنعاء وقوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة …