بعد هجومه على “آل الشيخ”.. الملك سلمان يصدر أمر ملكي عاجل بشأن أمير قبيلة عتيبة

أمر ملكي بشأن أمير قبيلة عتيبة

الميدان اليمني – متابعات

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا بالإفراج عن أمير قبيلة عتيبة، فيصل بن سلطان بن حميد، الذي اُعتقل بعد هجومه على رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ.

وقال الشيخ محمد بن سلطان بن حميد، أحد شيوخ قبيلة عتيبة، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قبل وساطته للإفراج عن أخيه، وقام بالتوسط لدى “الملك سلمان” ليتم الإفراج عن “الشيخ فيصل”.

أمر ملكي بشأن أمير قبيلة عتيبة

وكتب “بن حميد” في تغريدة على “تويتر”: “خالص الشكر.. لولي العهد.. على قبول شفاعتي لأخي فيصل، وبالشفاعة لدى خادم الحرمين الشريفين وصدور الأمر الكريم بإطلاق سراحه”.

وكانت السلطات السعودية، أوقفت شيخ “قبيلة العتيبة” فيصل بن سلطان، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد انتقاده “هيئة الترفيه” وحفلاتها الراقصة؛ متهمًا تركي آل الشيخ، بأنه يسعى لسلخ المجتمع عن هويته.

وذكرت تقارير، أن شيخ “قبيلة العتيبة” معتقل في حبس انفرادي بأوامر تركي آل الشيخ، ويخضع للتحقيق، بهدف إذلاله لعدم تكرار ما حدث.

وتعد قبيلة “العتيبة” من أكثر قبائل نجد عددًا، وأوسعها بلادًا، وأصولهم عدنانية من قيس عيلان من هوازن، وأكثر فروعها تسكن الحجاز وسفوحه الشرقية، وانحدارها إلى نجد في أواخر القرن الثاني عشر الهجري.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

مفاجئ وغير متوقع.. الكشف عن السبب الحقيقي لتراجع البنك المركزي اليمني في عدن عن أخطر خطواته المصرفية؟

تراجع البنك المركزي اليمني وسط تساؤلات عن سبب القرار وسبب التراجع عنه، في ضل حديث …