غضب عارم يجتاح الهند إثر اغتصاب جماعي لطفلة مسلمة وقتلها

لا تزال الهند تحت وقع الصدمة بعد تعرض فتاة مسلمة في الثامنة من العمر لاغتصاب جماعي ثم القتل، في حادثة تعيد التوترات بين الهندوس والمسلمين إلى الواجهة بحسب تحقيق الشرطة.

وقد عثر على جثة الطفلة التي تنتمي إلى قبيلة فقيرة من الرحل في يناير في كاتوا جنوب ولاية جامو وكشمير الهندية حيث الغالبية الهندوسية. واختفت الطفلة عندما ذهبت إلى الغابة بحثا عن مهر ضال.

بحسب القرار الاتهامي للشرطة الذي نشر هذا الأسبوع خطفت الطفلة بأيدي سكان محليين عمدوا إلى تخديرها قبل احتجازها لخمسة أيام في كوخ ثم في معهد هندوسي.

وخلال احتجازها عمد عدة رجال بينهم شرطي إلى اغتصابها الواحد تلو الآخر. ثم تم خنقها وسحق جمجمتها بحجر.

وتم توقيف ثمانية رجال في هذه الجريمة. وبحسب المحققين نفذوا عمليتهم بفضل تواطؤ قروي محلي لإشاعة الذعر بين الرعاة المسلمين الذين تنتمي إليهم الطفلة وثنيهم عن القدوم إلى منطقتهم.

وحاول أعضاء في نقابة المحامين المحلية قطع طريق الشرطيين هذا الأسبوع أثناء توجههم إلى المحكمة لرفع القرار الاتهامي ضد المتهمين وجميعهم من الهندوس.

وفي مقال نشر الجمعة في صحيفة “انديان اكسبرس” قال المثقف براتاب بهانو ميهتا “سلوكنا كمجتمع في قضية اغتصاب وقتل طفلة في الثامنة من العمر في كاتوا كان حقيرا لدرجة أنه يمكننا القول بدون مبالغة أن المعايير الأخلاقية في الهند نسيت أو الغيت تماما من قبل حراس القانون والاخلاق والفضيلة”.

– ثقافة الافلات من العقاب –

وهذه الحادثة مشابهة لاخرى مدوية وقعت في اوتار براديش (شمال) تورطت فيها شخصية سياسية نافذة من حزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي وتسلط الضوء على ثقافة الافلات من العقاب للنخب في دول جنوب آسيا.

وشارك زعيم المعارضة راهول غاندي مساء الخميس في أمسية خصصت لذكرى ضحية كاتوا في نصب انديا غايت الرمزي في نيودلهي.

وكان احدى نقاط التجمعات الشعبية التي اعقبت الاغتصاب الجماعي لطالبة في العاصمة الهندية في 2012.

وأثارت عملية الاغتصاب في كاتوا ردود فعل في الاوساط السياسية والمجتمع المدني لكن رئيس الوزراء ناريندرا مودي القومي الهندوسي لزم الصمت حول هذه القضية كما قضية اوتار براديش.

وكتبت نجمة بوليوود انوشكا شارما وهي ايضا زوجة كابتن فريق الكريكت الهندي فيرات كوهلي، على تويتر “ماذا يحدث للعالم الذي نعيش فيه؟ على هؤلاء الاشخاص ان ينالوا اشد عقاب ممكن! الى اين تتجه البشرية؟ انني في حالة صدمة قصوى”.

وتسجل حوالى 40 الف حالة اغتصاب سنويا في الهند وفقا لأرقام رسمية.

ويرى المراقبون أن هذه الأرقام ليست سوى قسم بسيط من الأرقام الفعلية بسبب الصمت الذي يحيط بهذا الموضوع في المجتمع الهندي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …