رقم فلكي.. انفاق 120 مليون دولار في حفل زفاف ابن أغنى رجل في آسيا.. تفاصيل حفل الزفاف الذي حضره “شاروخان”

انتهى حفل ما قبل الزفاف الأسطوري لنجل أغنى رجل في آسيا والـ 11 عالمياً، موكيش أمباني، يوم الأحد الماضي بعدما أثار ضجة عالمية، رفعت من سقف طموحات ليلة العمر للمقبلين على الزواج حول العالم.

ومن المقرر أن يتزوج أمباني الأصغر من راديكا ميرشانت، ابنة الرئيس التنفيذي لشركة Encore Healthcare، فايرن ميرشانت، في يوليو. بدأ حفل الزفاف الذي يستمر ثلاثة أيام للزوجين يوم الجمعة في ولاية غوجارات بالهند.كلف الحفل الذي حضره العديد من أعضاء قائمة “Fortune 500” والمشاهير حول العالم أكثر من 120 مليون دولار بحسب تقديرات صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

من حفل زفاف ابن اغنى رجل في اسيا

وفيما تبدو التكلفة باهظة لعامة الناس، لكنها لا تؤثر حتى على ثروة أغنى رجل في آسيا، الذي تبلغ ثروته الصافية المذهلة في الوقت الحقيقي 115 مليار دولار، وفقاً لقائمة “بلومبرغ للمليارديرات”.وذكرت صحيفة ديلي ميل، أن عقد تقديم الطعام وحده كلف عائلة أمباني مبلغاً ضخماً قدره 20 مليون جنيه إسترليني.

فيما حصلت المطربة ريهانا، التي أبهرت الجمهور بأداء مثير، على مبلغ يتراوح بين 8 إلى 9 ملايين دولار بحسب صحيفة India Today.وحضرت مراسم ما قبل الزفاف التي استمرت 3 أيام ضيوف من بينهم شاروخان، وساشين تيندولكار، ومارك زوكربيرغ.

انتقال بعض هؤلاء المدعوين والذين قدر عددهم بنحو 1200 شخصية عالمية، تم عبر طائرات خاصة ولكن أيضاً نقلهم من وإلى المطار كان في سيارات فاخرة مثل رولز رويس.

من حفل زفاف ابن اغنى رجل في اسيا

زفاف إيشا أمباني كلف 100 مليون دولار
في حين أن حفل ما قبل الزفاف بين أنانت أمباني وراديكا ميرشانت كلفت أكثر من 120 مليون جنيه إسترليني، فقد شهد حفل زفاف أخته إيشا أمباني وأناند بيرامال في عام 2018 إنفاق عائلة أمباني على مبلغ ضخم قدره 100 مليون دولار.

نظراً لكونها واحدة من أغلى حفلات الزفاف في العالم، فقد شهد حفل زفاف إيشا وأناند الضخم في مومباي أداءً خاطفاً للأنظار لأيقونة البوب بيونسيه.

مدينة صغير تتحول
الإنفاق الملفت على حفل الزفاف طال أيضاً السكان المحليين في مدينة غوجارات، إذ تم تشييد 14 معبدا لاستقبال حفل الزفاف، فيما تم إعداد وليمة زفاف لأكثر من 50000 شخص.

من حفل زفاف ابن اغنى رجل في اسيا – الابن مع زوجته

كما قدم منظمو حفل الزفاف قائمة من 9 صفحات بالكود الخاص بالملابس خلال فترة الحفل وفقاً للأحداث، والتي شملت جولة في الحياة المفتوحة والتي شهدت جلب 200 فيل و300 قط كبير (بين أسود ونمور).

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بعد ساعات من تنبؤاته.. زلزال بقوة 6.1 يضرب نفس الدولة التي ذكرها خبير الزلازل الهولندي

بعد نشره توقعات بحدوث زلازل خلال الساعات القادمة، نشرت وكالة رويترز وقوع هزة أرضية بقوة …