رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

هجوم وشيك.. الاستخبارات الأمريكية تسعى لاغتيال الرئيس التركي “أردوغان”

الاستخبارات الأمريكية تسعى لاغتيال “أردوغان”

الميدان اليمني – وكالات

نشرت مصادر إعلامية مدعومة من وكالة الاستخبارات الأمريكية “CIA”، تقريرًا تضمن تلميحات باغتيال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وجاء تقرير نشره موقع مؤسسة “ستراتفور” الفكرية الأمريكية؛ والتي تحظى برعاية وكالة الاستخبارات الأمريكية، حول كيفية الهجوم الإلكتروني على السيارات الحديثة، يحمل صورة للرئيس “أردوغان” وهو داخل سيارته وحوله حمايته الشخصية، تحت عنوان: “هل أنت مستعد للهجوم الإلكتروني على السيارة؟”، بحسب موقع “يني شفق عربية”.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وحمل التقرير بعض العبارات مثل أعضاء فريق الحماية لديهم معرفة جيدة عن كيفية عمل مركباتهم وحماية رئيسهم أثناء نزوله وتحركاته، لكنهم قد لا يكونون على دراية عن الثغرات الأمنية للسيارة.

وضرب التقرير مثالًا على تلك الثغرات؛ مثل الهجوم الإلكتروني، متابعًا: “ولا سيما أننا في عصر التكنولوجيا، والذي يمكن تنفيذ هجوم بشكل بسيط وبشراء معداته من متاجر في تلميح أنه يمكن تنفيذ هجوم من قِبَل الحماية الشخصية للرئيس وبشراء أدوات بسيطة”.

وفور انتشار التقرير انهالت التعليقات على الموقع، ما أدى لقيامه بحذف صورة موكب الرئيس “أردوغان” ووضع صورة أخرى بدلًا منها.

يذكر أن نفس الموقع في ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة 15 تموز/يوليو، نشر ما زعم أنه إحداثيات طائرة الرئيس “أردوغان” ثلاث مرات.

كما قام خلال شراء تركيا لمنظومة الدفاع الجوي “إس-400″، بعمل دراسة عن كيفية تدمير هذه المنظومة، في خطة منظمة لاستهداف تركيا.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحيفة خليجية تكشف عن تطورات جديدة في بنود الاتفاق بين صنعاء والرياض ودفع المرتبات والتعويضات وفتح مكتب “أنصار الله” في السعودية

صحيفة خليجية تكشف عن تطورات جديدة في بنود الاتفاق بين صنعاء والرياض ودفع المرتبات والتعويضات …