محمد بن زايد ومحمد بن راشد
محمد بن زايد ومحمد بن راشد

تغريدة مثيرة لمستشار محمد بن زايد تكشف عن خلافات وصدامات بين حكام الإمارات

الميدان اليمني – متابعات

كشفت تغريدة مثيرة لمستشار محمد بن زايد الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبد الخالق عبد الله عن وجود خلافات وصدامات بين حكام الإمارات.

وجاء ذلك خلال رد “عبد الله” في تغريدة له بتويتر على تغريدة أخرى لنائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان أعرب فيها عن حزنه من انسحاب المغردين الإماراتيين بتويتر عقب رسالة محمد بن راشد التي انتقد فيها بعض المغردين الذين يسيؤون للإمارات.

وقال “خلفان” في تغريدته:” إن انسحاب المغردين الإماراتيين من “تويتر”، بهذا العدد أمر محزن يضعنا في آخر قوائم الدول العربية في حرية التعبير”.

وأشار “خلفان” إلى أن رسالة الشيخ محمد بن راشد، لم تكن ” للمغرد الرصين أبدًا المدافع بفكره وقلمه عن سمعة الإمارات أقولها وأنا أتحمل مسؤولية ما أقول منذ عرفنا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يحترم الرأي الشخصي”.

ليرد عليه مستشار ابن زايد قائلًا :”عزيزي بو فارس واضح أن لديك حصانة ولك سقف مختلف عن سقف بقية المغردين الذي قرروا الانسحاب بعد رسالة الشيخ”

وأضاف:”فالحذر ضروري وغيرك من الكتاب والمغردين لا يتمتع بما تتمتع به أنت من حصانة بحسب موقعك وقربك وتاريخك.”

واعتبر ناشطون أن تغريدة مستشار ابن زايد تؤكد التقارير المتداولة بشأن الخلاف الواسع بين ابن راشد وابن زايد بسبب سياسات الأخير الخارجية.

وكان الشيخ حاكم دبي محمد بن راشد حاكم دبي شن السبت الماضي هجومًا على مغردين إماراتيين مقربين من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وقال “إن هؤلاء ينالون من سمعة الإمارات”.

وردَّ عليه وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان قائلًا: “التغريد من أجل الوطن مهمة نبيلة نؤديها بأخلاق عالية وبعقلانية تعكس تحضرنا بمنطق يخاطب العقول ويفتح القلوب، شكرًا محمد بن راشد”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير من عاصفة قوية تضرب الأرض تتسبب بالصداع والضعف وارتفاع الضغط

تشهد الأرض خلال الساعات القادمة عاصفة شمسية قوية إثر انفجار كبير في قرص الشمس، مما …