أمير قطر يشن هجوما دول المقاطعة
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

مُقرَّب من تميم بن حمد يكشف مفاجأة: أمير قطر يزور دولة أنهت المقاطعة الخليجية

الميدان اليمني – متابعات

كشف مُقرَّب من أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، عن زيارة يجهزها أمير البلاد إلى دولة تركت حلف المقاطعة الخليجية مؤخرًا وأعادت العلاقات مع الدوحة.

وتوقع الإعلامي القطري المعروف بقربه من تميم بن حمد، جابر الحرمي، أن أمير قطر سيزور الأردن، وذلك تتويجًا للقرارات الأخيرة بين الجانبين بعد خروج عمان من حلف المقاطعة الخليجية.

وقال “الحرمي”: “سفيرا قطر والأردن يصلان إلى عاصمتي البلدين الشقيقين اليوم، سعود بن ناصر آل ثاني سفير قطر يصل عمّان، فيما زيد اللوزي سفير الأردن يصل الدوحة”.

وأضاف الإعلامي القطري المقرب من تميم بن حمد: “صولهما يشير إلى قرب زيارة مرتقبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى الأردن بدعوة من الملك عبدالله الثاني”.

وكانت قطر أعلنت نهاية الشهر الماضي، تعيين سفير جديد لها بالأردن، في خطوة مماثلة للمملكة، بعد عامين من خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، إثر الأزمة الخليجية.

وفي 16 يوليو/ تموز، كانت المملكة الأردنية الهاشمية قد أعلنت استعادة العلاقات بشكل كامل مع قطر، بعد عامين من سحب سفيرها لدى الدوحة.

وأجرى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اتصالًا هاتفيًّا، الأحد، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعد عودة العلاقات بين البلدتين.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر