المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي
المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي

مذيع يمني يحرج ناطق التحالف: هل أصبح الجيش اليمني الذي تدعمه السعودية جماعات إرهابية كما وصفته الإمارات؟ وهكذا كان الرد (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أحرج إعلامي يمني، ناطق التحالف العربي في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، بسؤال حول بيان وزارة الخارجية الإماراتية، الذي وصف قوات الجيش اليمني بـ”الجماعات الإرهابية”.

ووجه مذيع قناة سهيل “محمد الضبياني” سؤالًا لناطق التحالف العربي جاء فيه: هل الجيش الوطني الذي تدعمه السعودية لوجيستيًا وماديًا ومعنويًا، أصبح اليوم جماعات إرهابية كما وصفها بيان الخارجية الإماراتية؟”.

بدوره تحاشى ناطق التحالف الرد على هذا السؤال بشكل مباشر، واكتفى بالقول : “نحن مع الشرعية، ومستمرون في دعمها، كما أننا على تواصل واجتماعات مستمرة مع وزارة الدفاع اليمنية لأخذ كافة المعلومات حول الحادثة”.

وشن الطيران الإماراتي، الخميس الماضي غارات جوية على مواقع للجيش اليمني؛ وهو ما أسفر عن سقوط نحو 300 بين قتيل وجريح، حسب بيان لوزارة الدفاع اليمنية.

وجاء القصف بعد ساعات من إعلان الحكومة اليمنية تطهير عدن من القوات الانفصالية الموالية للإمارات بعد تمكنها من السيطرة على عدن، حيث تم طردها من المدينة بعد تدخل سعودي.

وأقرت الإمارات، الخميس الماضي، بشن تلك الغارات، لكنها سوغتها بأنها استهدفت “مجموعات إرهابية مسلحة”، رداً على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن.

في حين قالت الحكومة اليمنية، الجمعة الماضية: إنها “ترفض التبريرات الزائفة التي ساقتها الإمارات للتغطية على استهدافها السافر لقوات الجيش الوطني”، واعتبرت محاولة الإمارات إلصاق تهمة الإرهاب بقوات الجيش اليمني “مجرد محاولة بائسة للتغطية على استهدافها السافر وغير القانوني”.

https://youtu.be/qj9ujGNVRW8

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

المانجو اليمني.. استعدادات كبيرة لإنشاء مصنع ضخم في هذه المحافظة

تجري حاليا استعدادات للبدء بإنشاء مصنع لعصير المانجو الطازج، وذلك في سهل تهامة بمديرية الجراحي بالحديدة. …