أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

رسالة عاجلة من تميم بن حمد إلى أمير الكويت قبل سفره لأمريكا.. ومفاجأة عن السعودية والإمارات

الميدان اليمني – متابعات

بعث أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة عاجلة إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قبل سفر الأخير إلى الولايات المتحدة للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، بأن الرسالة الخطية التي بعثها الأمير تميم بن حمد إلى أمير الكويت حملها الشيخ جاسم بن حمد خليفة آل ثاني، الممثل الشخصي أمير قطر.

وتناولت الرسالة الخطية -بحسب الوكالة- مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، في إشارة إلى الأزمة الخليجية المندلعة منذ عام 2017.

وتأتي هذه الرسالة بعد أيام من رسالة تلقاها أمير قطر من أمير الكويت، وحملها رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم،

والتي كانت تمهد للمشاورات التي سيجريها الشيخ صباح في أمريكا بشأن الأزمة الخليجية.

وفي ذات السياق، كشفت مصادر دبلوماسية خليجية أن أمير الكويت، سيعيد فتح ملف وساطة بلاده بين قطر ومحيطها الخليجي خلال زيارته إلى واشنطن التي بدأت اليوم الثلاثاء.

وقالت المصادر -بحسب صحيفة “العرب” الإماراتية-: إن “أحد الملفات التي سيفتحها أمير الكويت في واشنطن هو البحث في إحياء الوساطة بين السعودية والإمارات من جهة، وقطر من جهة ثانية، في ضوء المعطيات الإقليمية الجديدة”.

وكان أمير الكويت، الذي يقود محاولات لإتمام مصالحة خليجية بين قطر وعدة دول بالخليج بينها السعودية، غادر إلى الولايات المتحدة في زيارة خاصة لم تحدد طبيعتها، يعقبها لقاء مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس المقبل.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار البوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …