أمر ملكي عاجل باستحداث مجلس مهم
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان يصدر أمراً ملكياً جديداً.. و”الداخلية” ترد ببيان عاجل

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًا جديدًا اليوم الاثنين، فيما ردت وزارة الداخلية السعودية ببيان عاجل لتأكيد تنفيذ الأمر الملكي.

وتضمن الأمر الملكي تنفيذ حكم القتل قصاصًا بحق سعودي قتل مواطن آخر بطعنه بالسكين، وذلك بعد استنفاد كل درجات التقاضي أمام القضاء.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، بياناً بشأن تنفيذ حكم القَتل قصاصاً في مواطن بمنطقة تبوك، لقَتله مواطن آخر – سعودي الجنسية – وذلك بطعنه بسكين إثر مشاجرة بينهما .

وقالت الوزارة في بيان لها، إن سلطات الأمن تمكنت من القبض على المواطن عبدالعزيز بن عفنان بن عواد العطوي بتهمة قَتل المواطن فريج ابن عودة بن فريج العطوي .

وأوضحت أن التحقيق مع الجاني أسفر عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقَتل قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا.

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا.

وأشارت إلى أنه صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور، حيث جرى تنفيذ حكم القَتل قصاصاً بالجاني اليوم الاثنين في منطقة تبوك .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …