تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية السعودية
الرياض - السعودية

عاجل: هجوم عسكري واسع على العاصمة السعودية الرياض بـ”طائرات مسيرة”

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت جماعة الحوثي أنها نفذت اليوم الاثنين 26 أغسطس 2019، شن هجوما واسعا بطائرات مسيرة على موقع عسكري -وصفته بالمهم- في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد يوم من سلسلة هجمات صاروخية أطلقتها الجماعة نحو السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع أن “الطيران المسير نفذ هجوما واسعا بعدد من طائرات “صماد3” على هدف عسكري مهم في الرياض، مؤكدا أن الإصابة مباشرة.

وأضاف أن هذه العملية تأتي في إطار توسيع دائرة الاستهداف، وردا على ما وصفه “بعدوان التحالف” على اليمن، مجددا الدعوة “للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المواقع العسكرية والحيوية؛ كونها أصبحت أهدافا مشروعة لنا”.

وخلال 24 ساعة الماضية، كشف الحوثيون عن أكبر عملية هجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على قاعدة الملك خالد الجوية، حيث استهدفت طائرات “كي2” مرابض الطائرات الحربية، ومبنى الاتصالات، وبرج المراقبة في القاعدة، وعلى مطار أبها الدولي، ومواقع أخرى.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي قوله إن التحالف اعترض ودمر ستة صواريخ باليستية أطلقت صوب المملكة.

وقال بيان للمتحدث باسم التحالف تركي المالكي إن “قوات التحالف تمكنت مساء الأحد من اعتراض وتدمير ستة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صعدة (باليمن) في محاولة لاستهداف مدينة جازان (جنوبي السعودية)”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار اليوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …