أمطار على 7 محافظات.. الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس اليوم في مصر

على مدار اليومين الماضيين، شهدت عدة مناطق هطول أمطار مصحوبة بنشاط للرياح، مما ساهم في تلطيف الأجواء وإحساس المواطنين بانخفاض درجات الحرارة، وقد شعر الكثيرون بقرب قدوم الأجواء الشتوية الممطرة في جميع أنحاء البلاد، لذا في هذا المقال سنوضح لكم تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر.

حالة الطقس مصر

وأفادت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تستمر الأمطار التي بدأت منذ ساعات في عدة مناطق حتى اليوم الخميس، الموافق 24 أكتوبر، ومن المتوقع أن تكون هذه الأمطار خفيفة في بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وكذلك في شمال الوجه البحري، وتشمل السلوم، ومرسى مطروح، والعلمين، والإسكندرية، وشمال البحيرة، وشمال كفر الشيخ.

وأفادت “غانم” في تصريح خاص، أن الأمطار التي تشهدها المناطق المذكورة ستستمر حتى يوم الجمعة المقبل، الموافق 25 أكتوبر، وستكون هذه الأمطار متقطعة وغير مؤثرة بشكل كبير على الأنشطة اليومية.

موعد انتهاء هطول الأمطار في الأيام القادمة

كما ذكرت “غانم” أنه بالرغم من استمرار هطول الأمطار حتى يوم الجمعة، إلا أن شدتها ستكون خفيفة مقارنة باليوم، ومن المتوقع أن تتلاشى فرص هطول الأمطار يومي السبت والأحد على جميع المناطق، مما يؤدي إلى استقرار الأحوال الجوية بعد عدة أيام من الأمطار التي شهدتها السواحل الشمالية.

استمرار نشاط الرياح

وتتوقع الأرصاد الجوية استمرار نشاط الرياح في مختلف المناطق خلال الساعات القادمة، مع ميل الأجواء للبرودة في الليل والصباح الباكر، كما سيكون الطقس دافئًا في شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال فترات النهار، بينما يسود الطقس الحار في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً