“الأخضر بالقوة الضاربة”.. قائمة المنتخب السعودي أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026

أعلن المدير الفني روبرتو مانشيني، عن قائمة المنتخب السعودي أمام اليابان في الجولة الثالثة والبحرين في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وسيستضيف المنتخب السعودي “الأخضر” منتخب اليابان يوم 10 أكتوبر الجاري، ويليه استضافة منتخب البحرين يوم 15 من نفس الشهر؛ وستقام كلا المباراتين على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

قائمة المنتخب السعودي أمام اليابان

وضمت القامة الخاصة بالمنتخب السعودي التي اختراها مانشيني 28 لاعبًا، تم اختيارهم للالتحاق بالمعسكر الإعدادي، وجاءت الأسماء كالتالي:

  • حراس المرمى: أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد نجار، حامد يوسف.
  • المدافعون: حسن كادش، مشعل خيرالله، عون السلولي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، ريان حامد، سعود عبدالحميد، حسين الصبياني، سلطان الغنام.
  • اعبو الوسط: عبدالإله المالكي، عبدالله الخيبري، مصعب الجوير، حامد الغامدي، علي الأسمري، ناصر الدوسري، فيصل الغامدي.
  • المهاجمون: محمد مران، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيى، مروان الصحفي، عبدالله رديف، فراس البريكان، صالح الشهري.

وبدأ المنتخب السعودي معسكره الإعدادي في محافظة جدة من يوم الأحد القادم، استعدادًا للمباريات المقبلة؛ الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي يتواجد في المجموعة الثالثة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، البحرين، الصين، وإندونيسيا.

تاريخ مواجهات السعودية ضد اليابان في التصفيات

واجه المنتخب السعودي نظيره الياباني في خمس مواجهات سابقة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث حقق كل فريق الفوز مرتين، فيما انتهت مواجهة واحدة بالتعادل؛ أول مواجهة بين الفريقين كانت في عام 1993، وانتهت بالتعادل السلبي (0-0)، وفي عام 2016، تمكن المنتخب الياباني من تحقيق الانتصار بنتيجة (2-1) ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

غير أن المنتخب السعودي رد في نفس التصفيات بفوز مهم بنتيجة (1-0)، ليتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018؛ وفي تصفيات مونديال قطر 2022، حقق المنتخب السعودي فوزًا بهدف دون رد في مواجهة أولى عام 2021، إلا أنه عاد وتلقى الهزيمة بنتيجة (0-2) في مواجهة ثانية ضمن نفس التصفيات بعد أشهر قليلة.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.