ما هي اسعار البنزين لشهر اكتوبر 2024 في الامارات وسعر الديزل؟

تراجعت اسعار البنزين لشهر اكتوبر 2024 في الامارات، وذلك وفقا لما أعلنته لجنة متابعة أسعار الوقود بشأن تحديد أسعار الديزل والجازولين، حيث حددت اللجنة الأسعار الخاصة بشهر أكتوبر ويتم بدء تطبيق تلك الأسعار بالأسواق من اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر الحالي 2024 وتستمر حتى يوم 31 من شهر أكتوبر الحالي 2024.

اسعار البنزين لشهر اكتوبر في الإمارات

حيث شهدت أسعار البنزين في دولة الامارات العربية المتحدة لشهر اكتوبر الحالي 2024 انخفاض مقارنة بسعره خلال الشهر الماضي، فيما انخفضت أيضا الأسعار في شهر أيلول الماضي، نتيجة لعدد من العوامل ومنها استقرار سعر النفط ويكون ذلك على المستوى العالمي.

بينما تراجع سعر البرميل في أول أسبوع من شهر سبتمبر الماضي ووصل إلى 69 دولار أمريكي للبرميل، وهو أول انخفاض منذ حوالي 3 سنوات، وبعد ذلك ارتفع بشكل طفيف ووصل إلى 72 دولار أمريكي للبرميل الواحد ويكون ذلك في الأسبوع الثالث من الشهر الماضي.

فيما تعقد لجنة متابعة الأسعار بالإمارات اجتماع شهريا، لبحث متوسط أسعار النفط والمشتقات النفطية التي تكون حول العالم، وذلك ليتم تقييم الأسعار والعمل على تحقيق التوازن بين مستوى الدخل وأسعار النفط.

أسعار البنزين في الامارات لشهر اكتوبر الحالي 2024

حددت لجنة متابعة أسعار الوقود بالإمارات، أسعار الجازولين والديزل والوقود والبنزين لشهر أكتوبر الحالي، وتكون تلك الأسعار شاملة لضريبة القيمة المضافة وتكون بنسبة 5%، وأقرت اللجنة تخفيض للأسعار بنسبة حوالي 24 فلس لكافة الأنواع وكذلك تراجع بنسبة 18 فلس لكل لتر ديزل، وجاءت أخر تحديث للأسعار لتكون على النحو التالي:

  • سعر لتر بنزين سوبر 98 سجل بعد التراجع ووصل عند نحو 2.66 درهم إماراتي.
  • كذلك سعر لتر بنزين خصوصي 95 سجل بعد التراجع ووصل عند نحو 2.54 درهم إماراتي.
  • سعر لتر بنزين 91 سجل بعد التراجع ووصل عند نحو 2.47 درهم إماراتي.
  • أيضا سعر لتر الديزل سجل بعد التراجع ووصل عند نحو 2.6 درهم إماراتي.

Source link

شارك هذا الخبر