استثمار الذكاء الاصطناعي يجنبنا إخفاقات الموسم الماضي


قال مايكل فيشتنر، كبير مسؤولي المعلومات في نادي بايرن ميونيخ، إن ناديه لا يتنافس مع أندية أخرى ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم من أجل الاعتراف والأهمية، بل يتنافس مع رياضات أخرى ونجوم موسيقى البوب.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، قال فيشتنر في مؤتمر تم عقده حول الذكاء الاصطناعي والرقمية في ملعب أليانز أرينا: «نحن لسنا قلقين من أن يصبح أحد مشجعي بايرن الحاليين مشجعاً لباير ليفركوزن».

وأضاف فيشتنر: «إن ما يقلقنا هو أننا سنفقد أهميتنا وسيفضل مشجعونا قضاء وقتهم في مشاهدة كرة القدم الأميركية أو (نجمة موسيقى البوب) تايلور سويفت».

ويعتبر بايرن أكبر وأشهر ناد بألمانيا، فيما أنهى ليفركوزن الموسم الماضي هيمنة الفريق البافاري على لقب الدوري الألماني، التي ظل لقبها حكراً عليه على مدار 11 موسماً متتالياً.

ويستعد الفريقان لمواجهة بعضهما البعض على ملعب أليانز أرينا يوم السبت القادم في قمة لقاءات المرحلة الخامسة للمسابقة.

وأوضح فيشتنر أن «الذكاء الاصطناعي يمكن أن يلعب دوراً في جوانب مختلفة في النادي، لكنهم ما زالوا في بداية استخدامه».

وأوضح المسؤول الألماني: «يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي على سبيل المثال في الكشف عن المواهب، أو في تقييم تكرار الإصابات، وهو ما كان مصدر قلق كبير بالنسبة لنا في الموسم الماضي».

واختتم فيشتنر حديثه بالقول إن «الذكاء الاصطناعي ربما يساعد أيضاً في التعرف على معرفة الأنماط واكتشاف ما إذا كان اللاعب الشاب قادراً على أن يصبح توماس مولر الجديد»؛ في إشارة إلى المهاجم المخضرم الشهير في صفوف بايرن.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.