هل تستيقظ في منتصف الليل؟ علماء يكشفون عن «أسوأ ما يمكنك فعله»


يحذر الخبراء الناس من «أسوأ شيء» يمكنهم فعله عندما يستيقظون في منتصف الليل، وهو أمر يرتكبه الكثير منا.

وسط الحياة المزدحمة التي نعيشها، فإن الحصول على ليلة نوم جيدة أمر بالغ الأهمية. ولكن، غالباً ما يكون قول ذلك أسهل من فعله، خاصة عندما نحدق في الشاشات لأجزاء كبيرة من اليوم، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

هناك الكثير من الحيل لمساعدة الناس على النوم، لكن الخبراء في هذا المجال يشددون على ممارسة شيء محظور تماماً عندما يتعلق الأمر بالاستيقاظ في منتصف الليل.

قد يبدو الأمر غير بديهي، لكن إجبار نفسك على العودة إلى النوم ليست الطريقة الصحيحة لتنفيذ ذلك؛ حيث إن القلق بشأن النوم يؤدي في الواقع إلى تدهور دورة نومك بشكل أكبر.

أوضحت الدكتورة فيونا بارويك، مديرة برنامج النوم في كلية الطب بجامعة ستانفورد، أن «التفكير في حقيقة أنك لا تنام يمكن أن يوقظ عقلك ويجعلك أكثر قلقاً. والخطوة الأفضل هي قبول وضعك – لا تقاوم الاستيقاظ – وحاول التركيز على أمر آخر».

قدّم المزيد من خبراء النوم نصائح أخرى قد تبدو غريبة ولكن قد يكون لها تأثير أكبر على العودة إلى النوم من مجرد الاستلقاء في الفراش.

وأوضح خبير النوم لويس ف. بوينافر: «من المهم عدم البقاء في السرير».

وتابع: «سيؤدي القيام بذلك إلى ربط عقلك وجسمك لسريرك باليقظة بدلاً من النوم. قد يكون من الصعب ترك سرير دافئ ومريح بعد الاستيقاظ في منتصف الليل».

وأضاف الخبير: «لكن فكر في هذه الخطوة باعتبارها استثماراً في نوم أفضل – إن لم يكن الليلة فغداً وفي المستقبل».


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.