مصر لاجتذاب المزيد من سائحي شرق أوروبا في الشتاء

تسعى مصر لاجتذاب السائحين من دول شرق أوروبا خلال موسم الشتاء السياحي الذي يطرق الأبواب، وبدأت الاستعدادات لهذا الموسم باجتماعات وخطط مكثفة؛ للعمل على الجذب السياحي للمناطق الشاطئية والسياحة الثقافية في مصر.

في هذا الصدد اجتمع وزير السياحة والآثار المصري شريف فتحي مع وفد يمثل المجموعة السياحية ETI في مقدمته السيدة Maja – Jennifer Koehl الرئيس التنفيذي ومديرة إدارة المجموعة بألمانيا، لبحث «تعزيز التعاون لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من دول شرق أوروبا وألمانيا والنمسا خلال الفترة المقبلة»، وفق بيان لوزارة السياحة المصرية، الأربعاء.

وتطرق اللقاء إلى أعمال المجموعة الألمانية في مصر، والمنشآت الفندقية الجديدة التي تقيمها في أماكن مختلفة، من بينها الفندق الذي تقيمه بمدينة مرسى علم، بمحافظة البحر الأحمر، ومن المقرر الانتهاء من بنائه قريباً، كما أنه من المقرر أيضاً أن تقوم المجموعة بافتتاح فندق جديد بالساحل الشمالي، بطاقة فندقية 500 غرفة.

السياحة الثقافية في جنوب مصر من عوامل الجذب في الشتاء (وزارة السياحة والآثار المصرية)

وأكد مسؤولو مجموعة «Express Travel International» التي تعمل كمنظم رحلات في العديد من الأسواق السياحية من بينها دول شرق أوروبا والنمسا وألمانيا، رغبتهم في «توسيع حجم أعمالهم في مصر، خصوصاً مع تزايد الطلب على المقصد السياحي المصري من الأسواق التي يعملون بها، خلال الموسم السياحي الشتوي المقبل»، وشددوا على «أهمية الترويج لمنتج السياحة الشاطئية بصورة أكبر ولا سيما بالسوق الألمانية خلال هذه الفترة»، كما أشاروا إلى توقعاتهم بأن يشهد الطلب على السياحة الثقافية في صعيد مصر زيادة في الموسم السياحي الشتوي المقبل، وفق البيان.

وتعتمد مصر على العديد من العناصر الترويجية لجذب السياحة بها، من بينها حضور المعارض والمؤتمرات السياحية بالخارج، فضلاً عن إقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية بالخارج، وأحدثها معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» الذي يستقر في محطته الحالية بمدينة كولون الألمانية.

ويضم المعرض الذي افتتح في منتصف يوليو (تموز) الماضي 180 قطعة أثرية، تم اختيارها من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير من عصر الملك «رمسيس الثاني»، بالإضافة إلى تابوت الملك رمسيس الثاني وبعض القطع الأثرية الأخرى، التي تعبر عن فترات متنوعة من الحضارة المصرية.

قطع أثرية من عصور مختلفة في معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» بألمانيا (وزارة السياحة والآثار المصرية)

وعدّ الخبير السياحي المصري محمد كارم «التركيز على السياحة الشاطئية والثقافية العامل الأكثر جذباً للسائحين المقبلين من شرق أوروبا»، وقال لـ«الشرق الأوسط» إن «هناك أماكن مفضلة لهؤلاء السائحين مثل شرم الشيخ والغردقة المعروفة بشواطئها الدافئة، والتي تشهد توافد أعداد كبيرة من شرق أوروبا التي يكون طقسها بارداً جداً في هذا الفصل من العام».

وأكد كارم على «أهمية السياحة الثقافية الوافدة إلى مصر في فصل الشتاء، خصوصاً في الأقصر وأسوان، فهناك الكثير من السائحين الشغوفين بالتعرف على الحضارة المصرية القديمة عن قرب، وعادة ما يكون فصل الشتاء هو الملائم لهذه الرحلة».

وكان وزير السياحة قد أكد على التنوع في المقاصد السياحية المصرية، وضرورة الاستفادة من هذا التنوع في جذب سائحين من كل دول العالم عبر برامج وخطط سياحية مختلفة.

واستقبلت مصر خلال العام الماضي 14.906 مليون سائح، وهو العدد الذي تطمح مصر إلى زيادته ليصل إلى 30 مليون سائح، وذكرت بيانات رسمية أنّ إيرادات السياحة ارتفعت العام المالي 2022 – 2023 لتصل إلى 13.6 مليار دولار.


Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.