وزارة التربية الوطنية توضح مذكرة الدرس الافتتاحي السلامة المرورية للدخول المدرسي بالجزائر 2024

تعتبر مذكرة الدرس الافتتاحي السلامة المرورية هي من أهم الأمور التي أعلنت عنها الهيئات المعنية في وزارة التربية الوطنية بالجزائر، كما أكدت بأنه يتم تحديد الدرس الافتتاحي خلال بداية كل سنة دراسية، ويتم إلقائه لطلبة وطالبات المراحل التعليمية المختلفة خلال أول يوم في الدراسة، وأكدت وزارة التربية الوطنية بأنه سيتم استكمال العمل لكافة الموظفين والإداريين خلال يوم 28 أوت خلال الصباح، كما سيتمكن الطلاب من الدخول في المدارس خلال 22 من شهر سبتمبر لعام 2024، وسيتم إلقاء المذكرة خلال ذلك اليوم.

مذكرة الدرس الافتتاحي السلامة المرورية

تقوم وزارة التربية الوطنية بدولة الجزائر بتقديم مذكرة الدرس الافتتاحي السلامة المرورية في كل سنة دراسية عن الدخول المدرسي، وخلال ذلك العام أكدت الوزارة بأنها ستناقش موضوع السلامة المرورية في الجزائر، حيث يعتبر من أهم الموضوعات التي تعمل على استهداف توسيع عقول الطلبة وإدراكهم لمعايير وأنظمة الأمن في الجزائر، كي يتمكنوا من حماية أنفسهم ومواجهة أي مشكلة.

ومن الجدير بالذكر أن بعض الهيئات المسئولة في وزارة التربية الوطنية قامت بمراسلة جميع مديريات التربية في كافة المناطق التعليمية بالجزائر لتقديم بعض المعلومات حول توحيد الدروس الافتتاحية المتعلقة بالسلامة المرورية لجميع طلاب المراحل الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية أيضاً.

لمحة حول مذكره الدرس الافتتاحى بالجزائر

يحتوي الدرس الافتتاحى على كافة المعلومات المتعلقة بنظام السلامة المرورية والأمن في الطرق المختلفة، كما سيقدم لكم معلومات حية حول خطوات تطبيق السلامة المرورية، وذلك بهدف تخريج الأجيال القادرة على الالتزام والقوية والتي تساهم في بناء المجتمع.

كما تعمل المدارس على إخبار الطلبة بكافة حوادث الطرق التي حدثت في الفترات الأخيرة، وتعريفهم بأسباب هذه الحوادث، كي يتعرفوا على العوامل المؤدية لذلك ويتجنبوها، وهذه المذكرة تقوم الوزارة بتقديمها لتعزيز الدور التربوي الذي توفره للأبناء.


Source link
شارك هذا الخبر