أي مساعٍ نحو جدول زمني أفضل يجب أن تأتي من اللاعبين


قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الجمعة، إن الضغط من أجل جدول مباريات أكثر ملاءمة، يجب أن يأتي من اللاعبين، وذلك بعد 3 أيام من تحذير لاعب خط الوسط رودري من أن اللاعبين قد يقتربون من الإضراب بسبب زيادة أعباء العمل عليهم.

وجاءت تعليقات غوارديولا قبل مواجهة فريقه مع آرسنال الأحد، وفي خضم سلسلة صعبة من 7 مباريات في غضون 3 أسابيع سيخوضها حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال غوارديولا للصحافيين: «كثير وكثير من الأصوات يتحدث عن ذلك. إذا كان هناك أي تغيير فيجب أن يأتي من اللاعبين. يمكن أن تقام المنافسات من دون مدربين ومن دون مديرين رياضيين ومن دون وسائل إعلام ومن دون ملاك… ولكن من دون اللاعبين، لا يمكن أن يكون كذلك. الأمر لا يتعلق برودري فقط (الذي يتحدث)، بل يتعلق بكثير من اللاعبين، وليس فقط في هذا البلد، بل في جميع أنحاء العالم حيث بدأ الناس يتحدثون، لذلك سنرى».

ولم يحسم غوارديولا موقفه بشأن مشاركة كيفن دي بروين يوم الأحد، بعدما خرج قائده مصاباً في الشوط الأول من مباراة انتهت بالتعادل السلبي مع إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، ولم يشارك في الشوط الثاني.

وقال المدرب: «يشعر بتحسن اليوم. سنتدرب غداً وسنرى. قد يشارك».

وتشهد المباراة الممتعة التي ستقام يوم الأحد، مواجهة بين بطل الدوري ووصيفه في الموسمين الماضيين. ولم يخسر الفريقان حتى الآن بعد تعادلهما بدوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع.

ويتصدر مانشستر سيتي الدوري بعد 4 مباريات باعتباره الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة.

وقال غوارديولا: «في كل موسم يصبح آرسنال أقوى، ويزداد عمق تشكيلة الفريق. حتى الأداء خلال الموسم، يصبح أفضل وأفضل».

وعندما سُئل عن تطور آرسنال، قال مدرب مانشستر سيتي إن من الأفضل توجيه هذا السؤال إلى المدرب ميكل أرتيتا.

وقال غوارديولا: «إذا قلت شيئاً فسيقولون إنني أخوض ألعاباً ذهنية أو أي شيء من هذا القبيل. لطالما كان لدي رأي إيجابي عنه وعن فريقه. كان كلا الموسمين متقارباً، لكننا كنا أقوياء للغاية أيضاً، وما زلنا نرتكب أخطاء أيضاً».

وأضاف: «كانت المباراة دائماً صعبة في السنوات القليلة الماضية. أعتقد أننا فريق جيد لكنهم جيدون أيضاً. فعلوا كثيراً من الأشياء الجيدة. إنهم فريق متكامل، ولهذا السبب كانوا أكبر منافسينا في الموسمين الماضيين».


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من هم قادة «حزب الله» و«حماس» الذين تعرضوا للاغتيال؟

قال الجيش الإسرائيلي ومصادر عسكرية في لبنان إن إسرائيل قتلت إبراهيم عقيل، القيادي البارز في …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.