جانب من الاشتباكات في عدن
جانب من الاشتباكات في عدن

عاجل: انفجار حرب شوارع بأحياء العاصمة اليمنية ودخول أسلحة عملاقة إلى خط المعارك.. شاهد بالفيديو ما يحدث الآن في شوارع عدن

الميدان اليمني – متابعة خاصة

انفجر الوضع مجددا في مدينة عدن، جنوب اليمن، عسكريا بين قوات الحكومة المعترف بها وقوات ما تسمى “الحزام الأمني” المدعومة إماراتيا، بعدما ساد هدوء حذر في المدينة الساحلية منذ مساء أمس الأربعاء.

وقال شهود عيان، إن قوات تابعة للانتقالي بدات هجوما استهدف قصر معاشيق في حين تتصدى قوات تابعة للحماية الرئاسية لها.

من جهتها، قالت مصادر محلية إن اشتباكات اندلعت بين قوات اللواء الأول حماية رئاسية وقوات من الحزام في حيي كريتر وخور مكسر.

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات التي دارت في كريتر في محيط القصر الرئاسي، اتخذت طابع حرب الشوارع، ما أسفر عن سقوط قتلى من المدنيين.

وبحسب المصادر فإن مدنيا من المارة قتل وأصيبت طفلة جراء الاشتباكات بين القوات الحكومية وقوات الحزام التابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي. مؤكدا أن قذائف سقطت على بعض منازل المواطنين في حي كريتر، جراء احتدام المواجهات بين الطرفين.

وأشارت المصادر إلى أن الوضع في جبل حديد في خور مكسر، انفجر أيضا بين قوات اللواء الثالث التابع للحرس الرئاسي، واللواء الأول التابع للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، حيث تبادل الطرفين القصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

واتسعت رقعة المواجهات بين الطرفين في حي خور مكسر بين قوات حكومية والقوات التابعة للمجلس. حسبما ذكرته المصادر

مصادر أكدت أن مواجهات أخرى دارت بين قوات اللواء الرابع حماية رئاسية وأخرى من الحزام الأمني المدعوم من أبوظبي في جولة الكراع، بمدخل حي دار سعد، شمال عدن.

وأمس الأربعاء، اندلعت اشتباكات بين قوة تابعة للحرس الرئاسي ومجاميع مسلحة تتبع “الحزام” جوار ملعب الحبيشي الواقع بالقرب من مقر البنك المركزي وفي محيط قصر المعاشيق الرئاسي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

https://twitter.com/YaserAlhasani/status/1159463569529987075

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …