قوات تابعة للحزام الأمني
قوات تابعة للحزام الأمني

عاجل: انفجار الوضع في العاصمة اليمنية.. قوات عسكرية تزحف نحو القصر الرئاسي لاعتقال وزراء هادي.. وقيادي جنوبي بارز يعلن النفير العام

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، النفير العام، ودعا كل قواته إلى اقتحام قصر المعاشيق في عدن، جنوبي اليمن.

وأعلن ابن بريك، اليوم الأربعاء، “النفير العام”، ضد قوات قصر الرئاسة اليمنية في منطقة معاشيق، بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بعد إصابة شخصين في مواجهات مسلحة، بين قوات الحماية الرئاسية ومتظاهرين محتجين، حاولوا تنفيذ اعتصام قرب المنطقة الرئاسية.

https://youtu.be/krC2ijYb_Ug

وقال بن بريك، في تغريدة عبر “تويتر”: “بعد الاعتداء على شعبنا الأعزل الذي أراد الاعتصام السلمي أمام قصر اليمامة – المعاشيق – تم استهدافه بالنيران الحية من مليشيات حزب الإصلاح الإرهابي”.

وأضاف: “وعليه بما التزمناه من الدفاع عن شعبنا فإننا نعلن النفير العام لكافة قواتنا الجنوبية للتداعي إلى قصر معاشيق لإسقاط مليشيات حزب الإرهاب”.

وسبق أن هدد هاني بن بريك بطرد الحكومة الشرعية في مؤتمر صحفي بمدينة عدن، كما أمهل قائد ما تسمى بالمقاومة الجنوبية أبو ھمام الیافعي الحكومة الشرعیة 72 ساعة لمغادرة أراضي الجنوب، وتوعد في كلمة ألقاها أمام أنصار المجلس الانتقالي بأن أي اعتراض لمطالب الجنوب سيواجه بالقوة.

إقرأ أيضاً  عاجل: سلطات الحوثيين تعلن إغلاق صالات المناسبات والأفراح والحدائق والحمامات البخارية وتأجيل كافة الفعاليات الرسمية والشعبية

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، إن “قناصة حزب الإصلاح التابع لحكومة هادي هي من قامت بالاشتباك مع المواطنين العائدين من تشييع جثامين ضحايا عمليتي معسكر الجلاء ومركز الشرطة في عدن الخميس الماضي وأوقعوا عدد من الجرحى والقتلى وما زالت الاشتباكات مستمرة.

وأضاف هيثم، في تصريحات إعلامية: “تحركت الجماهير بطريقة سلمية اليوم الأربعاء لدفن جثامين ضحايا العمليات الإرهابية التي وقعت الخميس الماضي، وكانت تحمل مطالب محددة برحيل القيادات الشمالية من عموم محافظات الجنوب، لما تسببت فيه من عمليات إجرامية بالتواطىء مع الحوثيين والغدر بالقيادات الجنوبية”.

​يأتي ذلك، تزامنا مع اندلاع اشتباكات في مدينة عدن أثناء تشييع قتلى سقطوا قبل أيام في هجوم حوثي.

وأشارت وكالة “الأناضول” إلى وجود قتلى وجرحى في اشتباكات بين قوات الحزام الأمني والحماية الرئاسية قرب محيط قصر معاشيق الرئاسي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شاهد أيضاً

عاجل: دقت طبول الحرب.. عدوان عسكري مباغت على دولة عربية من جميع الجهات وخسائر كبيرة في الأرواح والمعدات والجيش يعلن حالة الاستنفار القصوى في عموم البلاد ويحشد قواته للحرب

الميدان اليمني – متابعة خاصة عاجل: دقت طبول الحرب.. عدوان عسكري مباغت على دولة عربية …

%d مدونون معجبون بهذه: