قوات عسكرية في عدن
قوات عسكرية في عدن

عاجل: تطورات متسارعة بمعارك عدن ومقتل الرجل الثاني بعد “أبو اليمامة” والطيران الحربي يدخل على خط المواجهات

الميدان اليمني – متابعة خاصة

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الأربعاء، بين مسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي، وبين قوات حماية القصر الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر مطلعة بالعاصمة عدن قبل قليل، بوقوع خمسة قتلى وعدد من الجرحى في الاشتباكات بين عناصرالانتقالي الجنوبي، وقوات الحماية الرئاسية.

وأوضحت المصادر أن من ضمن القتلى الحارس الشخصي لـ”أبو همام” الرجل العسكري الثاني بعد أبو اليمامة .

وأشارت المصادر إلى إصابة 3 بجروح أحدهم إصابته خطيرة جراء إطلاق النار قرب القصر الرئاسي.

وقال مصدر في قيادة قوات التحالف، اليوم الأربعاء، إن طائرات سعودية تحلق فوق سماء عدن، وسط اشتباكات عنيفة ومحاولات لاقتحام قصر معاشيق الرئاسي.

وأشار المصدر إلى أن الطائرات السعودية، بدأت في التحليق فوق سماء عدن لمراقبة الوضع.

ودعا المصدر المواطنين لعدم الخوف، وأن الطائرات الحربية السعودية تراقب فقط التحركات حول قصر معاشيق.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بعدن بأن مسلحين حاولوا، عقب تشييع جثمان قائد اللواء الأول دعم وإسناد التابعة لقوات الحزام الأمني منير اليافعي، اقتحام بوابة قصر معاشيق الرئاسي في حي القطيع، إلا أن جنود الحماية الرئاسية منعوهم وأطلقوا النار عليهم.

وتأتي الاشتباكات في ظل توتر بين المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحكومة الشرعية في عدن، على خلفية اتهامات أطلقها نائب رئيس المجلس هاني بن بريك، أمس الثلاثاء، للحكومة بالتواطؤ مع جماعة الحوثي، في استهداف معسكر الجلاء التابع للحزام الأمني في مديرية البريقة، بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة مفخخة، الخميس الماضي، والذي أدى إلى مقتل 36 عسكريا بينهم قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير المشالي اليافعي.

وأعلن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، النفير العام، ودعا كل قواته إلى اقتحام قصر المعاشيق في عدن، جنوبي اليمن.

كما أعلن ابن بريك، اليوم الأربعاء، “النفير العام”، ضد قوات قصر الرئاسة اليمنية في منطقة معاشيق، بالعاصمة المؤقتة عدن، بعد إصابة شخصين في مواجهات مسلحة، بين قوات الحماية الرئاسية ومتظاهرين محتجين، حاولوا تنفيذ اعتصام قرب المنطقة الرئاسية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …