الإصابة قد تحرم السيتي من جهود دي بروين أمام آرسنال


تحوم الشكوك حول مشاركة صانع اللعب البلجيكي الدولي كيفين دي بروين مع فريقه مانشستر سيتي في المواجهة أمام آرسنال الأحد المقبل، في مباراة القمة التي تجمعهما بالدوري الإنجليزي الممتاز، عقب تعرضه للإصابة خلال المواجهة أمام إنتر ميلان الإيطالي مساء (الأربعاء)، في الجولة الأولى لـ«دوري أبطال أوروبا».

وغادر دي بروين الملعب بين شوطي المباراة، بعد أن لعب وهو يعاني خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وقال الإسباني مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا: «لا أعرف ما المشكلة، لم أتحدث إلى الأطباء بعد. سيجري تقييم حالته، وسيكون لديّ مزيد من المعلومات غداً (اليوم)».

بدأ دي بروين مسيرته الاحترافية من خلال نادي جينك، وأسهم في فوزه بلقب الدوري البلجيكي في موسم 2010 – 2011، وفي العام التالي انضم إلى تشيلسي الإنجليزي قبل إعارته لفيردر بريمن الألماني، ثم انتقل إلى فولفسبورغ في 2014 مقابل 18 مليون جنيه إسترليني.

وعبر بوابة فولفسبورغ أعاد دي بروين اكتشاف ذاته، وقاد فريقه للتتويج بلقب كأس ألمانيا، ما جذب أنظار مانشستر سيتي إليه، ليسارع بالتعاقد معه في 2015، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 54 مليون جنيه إسترليني.

ومنذ انضمامه إلى مانشستر سيتي فاز دي بروين بستة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخمسة ألقاب في كأس رابطة المحترفين، ولقبين في كأس الاتحاد، ولقب وحيد في دوري أبطال أوروبا.

وكان موسم 2017 – 2018 ملهماً بالنسبة إلى صانع اللعب البلجيكي، إذ قاد سيتي لأن يصبح أول فريق يحصد 100 نقطة خلال موسم واحد بالدوري الإنجليزي.

وفي موسم 2019 – 2020 عادل دي بروين الرقم القياسي لعدد التمريرات الحاسمة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، ونال جائزة أفضل لاعب في الموسم، قبل أن يفوز بالجائزة ذاتها في موسم 2021 – 2022.

ولعب قائد منتخب بلجيكا دوراً محورياً في تتويج سيتي بثلاثية تاريخية في موسم 2022 – 2023، بحصوله على ألقاب الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد، بجانب التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وانضم دي بروين إلى التشكيل المثالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ثلاث مرات، والتشكيل المثالي للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، بجانب انضمامه إلى فريق الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) أربع مرات. كما فاز بجائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، وأفضل لاعب في مانشستر سيتي أربع مرات، وأفضل لاعب خط وسط في دوري أبطال أوروبا، وأفضل لاعب في «البوندسليغا»، ولاعب العام في ألمانيا، وأفضل رياضي في بلجيكا ثلاث مرات، وأفضل صانع لعب في العالم من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء ثلاث مرات.

وشارك دي بروين في 113 مباراة مع جينك وسجل 17 هدفاً، وتسع مباريات مع تشيلسي دون أن ينجح في التسجيل، و34 مباراة مع فيردر بريمن وسجل 10 أهداف، و73 مباراة مع فولفسبورغ وسجل 20 هدفاً، ونحو 386 مباراة مع مانشستر سيتي وسجل 103 أهداف.


Source link

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

139 مليون ريال إيرادات… و33 مليون مشكوك في تحصيلها!

عقدت الجمعية العمومية لرابطة الدوري السعودي للمحترفين اجتماعها الثالث في العاصمة الرياض، الخميس، وذلك بحضور …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.