ترحيل أبناء المناطق الشمالية من عدن
ترحيل أبناء المناطق الشمالية من عدن

السعودية تنتصر لأبناء المناطق الشمالية في عدن ومصادر تكشف عن تحركات عاجلة لوقف ممارسات مليشيا الإمارات

الميدان اليمني – متابعات

قال رئيس الحكومة اليمنية، معين عبد الملك، إن حكومته تجري اتصالات مكثفة مع قيادات التحالف العربي لإيقاف الاعتداءات، التي تهدف إلى طرد المدنيين من مدينة عدن جنوب اليمن.

وقال عبد الملك في تغريدات على صفحته الرسمية في تويتر “ما يحصل في عدن من انتهاكات تطال بالأذى والإهانة مواطنين يمنيين بدوافع مناطقية، لا يمكن التغاضي عن تبعاتها الخطيرة في شق النسيج الاجتماعي، وإضعاف جبهة الشرعية والتحالف، في مواجهة ميليشيا التمرد الحوثي، والمشروع الإيراني في المنطقة”.

وأكد رئيس الحكومة على “التزام الحكومة والتحالف بالدفاع عن كل المواطنين ثابت، ولا مجال للمساومة حين يتعلق الأمر بحياة الناس وأمنهم، ونتحمل جميعاً مسؤولية إيقاف هذه الانتهاكات كما سيتحمل تبعاتها كل من يدعو أو يبرر لتصعيد هذه الانتهاكات”.

وفي حين لم يفصح رئيس الوزراء عن ماهية تلك الضغوطات وعلى من تمارس، قالت مصادر حكومية، ان الرئيس عبدربه منصور هادي، تواصل مع قيادات عليا في المملكة العربية السعودية، وطلب منها التدخل لوقف ممارسات مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وأكدت المصادر بحسب موقع “مأرب برس” أن القيادة السعودية، لبت طلب الرئيس هادي، وتحركت لوقف حملات الاعتقالات والترحيل عبر الضغط على الإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي المسلح الموالي لها في جنوبي اليمن.

ورغم توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي، مساء الجمعة، السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في المحافظات الجنوبية بوقف عمليات الترحيل التي طالت أبناء المحافظات الشمالية، إلا أن ذلك لم يتم لا سيما مع سيطرة قوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المسلح ولدولة الإمارات، على أغلب المناطق في جنوبي البلاد.

وتحدثت مصادر محلية عن انتشار قوات عسكرية وأمنية في عدة مديريات في العاصمة اليمنية عدن لمنع الاعتداءات على أبناء المناطق الشمالية، كما اشتبكت بشكل محدود مع قوات الحزام الأمني الموالي للإمارات.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الرياض تتسلم مبادرة امريكية جديدة بشأن مفاوضات الحل في اليمن

طرحت الولايات المتحدة، الخميس، مبادرة جديدة للسلام في اليمن بديلة لخارطة الطريق الأممية، يتزامن ذلك …