شاهد اللحظات الأولى لظهور زوبعة غبارية ضخمة تضرب المملكة.. فيديو جديد من قلب العاصفة

شهدت شمال مدينة أبها في منطقة عسير، ظاهرة طبيعية نادرة، تمثلت في ظهور زوبعة غبارية ضخمة (Dust Devil) تزامنت مع تأثر المنطقة بحالة من عدم الاستقرار الجوي ونشاط قوي للسحب الركامية الرعدية.

مقاطع فيديو تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي:
تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تُظهر الزوبعة الضخمة وهي تتكون وتتحرك بسرعة كبيرة في سماء المنطقة، وسط ذهول السكان الذين وثقوا هذه الظاهرة بأجهزتهم.

شاهد فيديو اعصار زوبعة شمال ابها من هنا https://twitter.com/Arab_Storms/status/1784845449322430788?t=FgRMUokOz6YvLgIujfoc-w&s=19

مشهد فيديو اخر للاعصار القمعي في شمال ابها من هنا https://twitter.com/alamattaqs/status/1784541947366887894?t=YP2rk-0-fcpZGui6koPzDA&s=19

تأثير الزوبعة:
لم تُسجل أي أضرار بشرية أو مادية ناتجة عن الزوبعة، إلا أنها أثارت حالة من الخوف والقلق بين السكان، خاصة وأنها لم تكن ظاهرة مألوفة في المنطقة.

ظاهرة طبيعية:
تُعدّ الزوابع الغبارية ظاهرة طبيعية تحدث نتيجة لارتفاع الهواء الساخن بشكل سريع، مما يؤدي إلى تكوين دوارة هوائية قوية تحمل معها الغبار والأتربة.

تأثير الأحوال الجوية:
يُشار إلى أن ظهور هذه الزوبعة جاء بالتزامن مع تأثر المنطقة بحالة من عدم الاستقرار الجوي ونشاط قوي للسحب الركامية الرعدية، مما أدى إلى تكوين رياح قوية ساعدت على تشكلها.

تحذيرات من مخاطر العواصف الرعدية:
تحذّر السلطات في المملكة العربية السعودية من مخاطر العواصف الرعدية، بما في ذلك الصواعق والسيول الجارفة، وتدعو المواطنين إلى توخي الحذر واتباع تعليمات السلامة عند وقوع مثل هذه الظواهر.

وتُعدّ الزوابع الغبارية ظاهرة طبيعية نادرة، لكنها قد تُسبب بعض المخاطر في حال كانت قوية، لذلك من المهم توخي الحذر واتباع تعليمات السلامة عند وقوعها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2024م في المدن اليمنية

نشر الفلكي احمد الجوبي موعد صلاة عيد الاضحى المبارك 1445 في مدن اليمن. المنطقة : …