سيول جارفة تجتاح محافظة يمنية وتتسب في عدد من الوفيات والانذار المبكر يصدر اعلان هام وعاجل لجميع المواطنين بشأن توقعات الحالة الجوية خلال الساعات القادمة

لقي ثلاثة مواطنين حتفهم، بعدما جرفتهم السيول الغزيرة في محافظة حضرموت التي تشهد منخفضًا جويًا حادًا منذ أيام.

وقالت مصادر محلية بمحافظة مارب، إن ثلاثة شبان من آل جلال جرفتهم السيول الغزيرة في محافظة حضرموت.وأوضحت المصاد أن الضحايا من أسرة واحدة، وهم “حمد بن حسن صالح عكشه جلال، ومحمد بن ناصر بن ناصر عكشه جلال، وسعيد حسن بن محسن بن علي جلال”.

وشهدت محافظة حضرموت والمهرة، أمطارًا وسيول غزيرة، خلال الأيام الماضية، متأثرة بالمنخفض الجوي الحاد الذي ضرب عددًا من الدول.

إعلان وفيات أخرى:

وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق ” قال قبل ثلاثة ايام إن التقارير الأولية للأمطار والسيول التي شهدتها محافظة حضرموت نتيجة تأثير أخدود من منخفض جوي، سجلت حالة وفاة مواطن، وأضرار في الأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه”.

أما مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي، اعلن وفاة شاب غرقًا مساء اليوم بالمكلا جراء السيول التي شهدتها المدينة بسبب “المنخفض الجوي”.

وقال العميد المنهالي إن الشاب عبدالله احمد باعوّاد “24 عامًا” من أبناء مدينة المكلا، توفي غرقًا في مياه خور المكلا في الجهة المحاذية لمستشفى العرب، حين كان يعمد للسباحة مع عدد من زملائه، وحالت مياه السيول الجارفة والمتضاعفة المتدفقة على الخور بينه وبين اليابسة.

إعلان جديد من الإنذار المبكر

أعلن مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، عن انحسار تدريجي للحالة الجوية الربيعية الموسمية الناتجة عن تأثير (أخدود منخفض جوي).

وتوقع المركز في نشرته الصادرة اليوم الأحد، استمرارية فرص هطول امطار محلية على أجزاء من رؤوس الأودية والهضاب الداخلية والمرتفعات الساحلية خلال اليومين القادمة.

ودعا المركز المواطنين إلى اخذ الحيطة والحذر من استمرارية تدفق بعض السيول المنقولة من الأمطار التي هطلت خلال الساعات الماضية.  

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …