اختراع مذهل يتيح “التحدث” مع الموتى بكل سهولة

لم تعد المسألة كما كشف الاختراع الاخير الذي تم اعلانه بشان التحدث الى من رحلوا عنا وفارقونا الى الابد.

بدأ ذلك عندما تم تشخيص إصابة والد رجل الأعمال التكنولوجي أرتور سيتشوف بالسرطان، اضطر إلى تقبل الواقع، وهو أنه لن يتسنى له قريبا التحدث معه مرة أخرى.

كان الشاب البالغ من العمر 38 عاما مستعدا لإعطاء أي شيء لإجراء محادثة أخرى مع والده، بعد وفاته.

لذلك اخترع أرتور أداة للواقع الافتراضي تسمى “Live Forever Mode”، وتتميز بصوررمزية رقمية يمكنها محاكاة صوت الشخص وسلوكياته وحركاته بعد 30 دقيقة فقط من ملاحظة المستخدم، بالاعتمادعلى الذكاء الاصطناعي.

الهدف هو أن تعيش هذه الصورة الرمزية إلى الأبد عبرالإنترنت كذكرى لمنشئهاحتى تتمكن الأجيال القادمة من عائلاتهم من التفاعل معها.

في هذا الصدد، يقول أرتور: “يمكنك التعرف على الشخص، ويمكنك سماع صوته.. يمكنك التحدث معه حول مواضيع مختلفة، ويمكنك إدخال القليل من شخصيته في النظام”، وتقوم شركة Somnium Space التابعة لشركة أرتور باختبار “وضع العيش إلى الأبد” في مقرها الرئيسي في براغ، بجمهورية التشيك، قبل إطلاقه رسميا.

هذه المنصة Somnium Space عبارة عن منصة ثلاثية الأبعاد يمكن للمستخدمين الوصول إليها باستخدام جهازالواقع الافتراضي. في هذا الفضاء، يتواجدون كصورة رمزية، حيث يمكنهم ممارسة الألعاب وإنشاء الأعمال الفنية وحضور الأحداث وشراءوبيع السلع الافتراضيةمن مستخدمين آخرين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دعوى قضائية مفاجئة لحظر تطبيق “تيك توك” في دولة خليجية

دعوى قضائية مفاجئة لحظر تطبيق “تيك توك” في دولة خليجية الميدان اليمني – تكنولوجيا وتقنية …