وداعا للالتقاط السريع.. تحديث واتساب الجديد يلبي أمر هام انتظره الملايين طويلا

كشفت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب أشهر تطبيقات المراسلة، عن أجدد التحديثات التي تحمي صور المستخدمين من الحصول عليها من أي أحد، فقد أصبح من المستحيل أن يقوم الآخرين بالتقاط لقطة للشاشة لصورة الملف الشخصي، وهذا يساعد على عدم استخدام أحد صورتك وانتحال شخصيتك، ومن المتوقع طرح الميزة خلال الأيام المقبلة.

واتساب يمنع الآخرين من التقاط اسكرين شوت لصورة البروفايل

يتيح تطبيق واتساب خاصية جديدة سوف تنال إعجاب جميع المستخدمين لأنها تزيد من حماية الخصوصية، حيث فهذه الميزة ستمنع أي أحد من التقاط لقطة الشاشة لصور الملف الشخصي.وفي عام 2019 قامت منصة واتساب الأشهر حول العالم بمنع اختيار حفظ أو تنزيل صور الملفات الشخصية، ولكن كان الكثير من الأشخاص لم يهتموا بهذا الأمر، لأنهم قد استخدمه حيلة لقطة الشاشة للحصول على الصورة الشخصية للمستخدمين.

ولكن لن يتوقف تطبيق واتساب عند هذه الحيلة ليكشف اليوم عن منع التقاط صور الشاشة للملف الشخصي، ولا يمكن لأي شخص الحصول عليها بسبب قيود التطبيق التي تم وضعها، وهذا يعني أنه لا يستطيع أحد استخدام صورتك الشخصية إلا بموافقتك، فقد يستخدمها البعض لأغراض ضارة أو إنشاء ملف مزيف مثل أي تطبيق آخر يتميز بهذه الإجراءات الأمنية.

فلا يوجد ما يمنع أي شخص من التقاط صورة الملفات الشخصية باستخدام هاتف آخر، لذلك يجب منع استخدام الصور الخاصة بك التي لا تريد مشاركتها مع أشخاص غير مرغوب فيهم، أو يمكن الاعتماد على اختيار إعدادات خصوصية في WhatsApp حتى تتمكن من الإعدادات بتخصيص الأشخاص الذين يُمكنهم رؤية صورة ملفك الشخصي.

التقاط لقطة شاشة لصور الملف الشخصي
وتعمل هذه الميزة على تحسين خصوصية المستخدم، كما أنها تعزز من وضع طبقة إضافية للحماية من غير المصرح به ولا يستطيع مشاركة الصور الشخصية.وقد صرح فريق واتساب أنه في هذه الفترة يقومون بتجربة هذه الميزة الجديد الخاصة بالملف الشخصي وسوف يتم الإعلان عنها فور الانتهاء من الاختبار التجريبي وسوف تكون أول إصداره على هواتف الأندرويد

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بعد ساعات من تنبؤاته.. زلزال بقوة 6.1 يضرب نفس الدولة التي ذكرها خبير الزلازل الهولندي

بعد نشره توقعات بحدوث زلازل خلال الساعات القادمة، نشرت وكالة رويترز وقوع هزة أرضية بقوة …