ميزة مذهلة انتظرها الملايين.. طريقة تشغيل الواتساب بدون انترنت للاندرويد والايفون بخطوات بسيطة

عملت عدد من تطبيقات التواصل على اتاحة امكانية تشغيلها بدون انترنت عن طريق استخدام الخادم او البروكسي.

وقد أعلن تطبيق واتساب مؤخرا أن الاتصال من خلال هذا التطبيق من الممكن أن يتم من خلال الخوادم بروكسي وذلك بدون التواصل مع الشبكة العنكبوتية، وقد تم الإعلان عن تلك الميزة الجديدة باستخدام هذا التطبيق دون إنترنت، لتشغيل واتس اب حتى مع انقطاع انترنت وهو ما أثار تساؤلات لدى الكثير من المستخدمين، ولذلك نتعرف من خلال هذه السطور المقبلة على آلية عمل التطبيق، وكيف يمكن تشغيله بتلك الطريقة على الهواتف الجوالة للاستفادة من المراسلة عبر التطبيق.

كيفية تشغيل الواتساب بدون نت

يمكنك تشغيل الواتس آب دون الحاجة إلى استخدام الإنترنت والأمر متعلق بضرورة تفهم كيفية عمل التطبيق حيث أن هذه التقنية ليس المقصود منها ألا يكون الهاتف متصل بالشبكة العنكبوتية، ولكن هذا الموضوع متعلق بالقطع التعسفي للشبكة العنكبوتية، وعدم تواصلها مع التطبيق، فمن الممكن أن يتم تشغيل هذا التطبيق دون أن تحتاج لاتصال الشبكة العنكبوتية، وذلك بكل سهولة حيث يمكن فقط أن يتم تفعيل مزايا هذا التطبيق وينتظر الكثيرون تفاصيل عمل التطبيق بتلك الطريقة في العديد من المناطق حول العالم حيث يمكن تشغيل تلك الميزة للاستفادة من كافة الخدمات دون أن يتم حظر التطبيق، ومن الممكن أيضا أن يتم توفير العناوين الخاصة بمتصفح بروكسي بالمجان لاستعمالها حتى يتم تشغيل تطبيق الواتساب دون الانترنت

خطوات تشغيل واتساب بدون الاتصال بالشبكة العنكبوتية

قم بفتح الإعدادات الخاصة بتطبيق واتس اب.

يجب أن تنتقل إلى الاعدادات أدخل الاسم الخاص بالخادم البديل وهو الذي سيساعدك على أن تقومي بالتوصيل حال انقطاع التواصل مع الانترنت.

بعد ذلك يمكنك أن تدخل لخيارات إعدادات خادم بروكسي حتى يتم تبديل خيار الاتصال بالشبكة العنكبوتية، ثم إدخال العنوان الخاص بالخادم البديل والمستخدم حال حدوث انقطاع للتواصل مع الشبكة العنكبوتية.

ما هي ميزة استخدام البروكسي لتشغيل واتساب؟؟

ميزة البروكسي هذه هي ميزة للتحايل على عنوان الوصول إلى التطبيق عبر الإنترنت وهو العنوان الذي يتم حظره، واستخدام عنوان وصول مختلف لا يوجد عليه حظر أو قيود.

بشكل مًبسط، البروكسي أو الوكيل هو عنوان وسيط يتم إدخاله عبر التطبيق، حيث يعمل كوسيط بين الهاتف والإنترنت للتحايل على الحظر المفروض على التطبيق عبر تغيير عنوانه.

وتوفر العديد من المؤسسات والمتطوعين عناوين بروكسي مجانية يمكنك استعمالها، وفي حالة حظر عنوان بروكسي تستخدمه يمكنك استخدام عنوان بروكسي آخر.

كيف تعثر على خوادم بروكسي لتطبيق واتساب؟

يمكنك الحصول على خوادم بروكسي لتطبيق واتساب عن طريق البحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي او محركات البحث باستخدام كلمات مثل “خوادم بروكسي مجانية لتطبيق واتساب” أو “Free Proxy Server IP Address for WhatsApp”.

حيث يقوم العديد من الأشخاص والمؤسسات بإنشاء خوادم بروكسي مجانية بشكل مستمر حسب كل دولة.

رابط يقدم عناوين خوادم بروكسي جاهزة

يمكنكم الحصول على عناوين خوادم بروكسي جاهزة للاستخدام ومصنفة حسب الدول عبر هذا الرابط الذي ينشر روابط بروكسي محدثة ومجانية لتطبيق واتساب.

قائمة خوادم بروكسي لتطبيق واتساب:
https://ebuzzpro.com/free-proxy-address-for-whatsapp-proxy-server-list-txt/

كذلك يمكنك بشكل شخصي إنشاء خوادم بروكسي لمساعدة الأشخاص في الدول التي تعاني من مشكلات في الإنترنت،  يمكنك إعداد بروكسي باستخدام خادم يتوفر به المنافذ 80 أو 443 أو 5222 واسم نطاق (أو نطاق فرعي) يشير إلى عنوان IP الخاص بالخادم. الوثائق التفصيلية وكود المصدر متوفران على GitHub هنا.

كيفية استخدام واتساب بروكسي خطوة بخطوة على أندرويد

تأكد أنك تستخدم أحدث إصدار من واتساب.
انتقل إلى الإعدادات في واتساب.
انقر على التخزين والبيانات – Storage and Data

  • مرر لأسف حتى تجد خيار الوكيل “Proxy”
  • انقر على “إعدادات الوكيل” “Proxy Setting”
  • فعل استخدام بروكسي من الزر الذي يظهر بجانب كلمة استخدام بروكسي – Use Proxy
    أدخل عنوان الوكيل وانقر على حفظ للاتصال.
    ستظهر علامة صح  بمجرد نجاح الاتصال.

إذا كنت لا تزال غير قادر على إرسال رسائل واتساب أو استقبالها باستخدام وكيل، فربما تم حظر هذا الوكيل. يمكنك الضغط مطولاً على عنوان الوكيل المحظور لحذفه، ثم إدخال عنوان وكيل جديد للمحاولة مرة أخرى.

كيف تستخدم واتساب بروكسي على آيفون بالخطوات؟

لا تختلف طريقة تفعيل واتساب بروكسي عبر آيفون كثيراً عن أجهزة اندرويد:

  • تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من واتساب.
  • انتقل إلى الإعدادات في واتساب.
  • انقر على التخزين والبيانات – Storage and Data
  • مرر الشاشة حتى تجد خيار الوكيل “Proxy”
  • فعل استخدام بروكسي من الزر الذي يظهر بجانب كلمة استخدام بروكسي – Use Proxy
  • أدخل عنوان الوكيل وانقر على حفظ للاتصال.
    ستظهر علامة صح  بمجرد نجاح الاتصال.

تقول واتساب أن استخدام بروكسي عبر الميزة الجديد لن يغير مستوى الخصوصية والحماية التي يوفرها التطبيق، حيث ستظل الرسائل والمكالمات محمية بخاصية التشفير التام بين الطرفين.

لماذا؟ ومتى تستخدم واتساب بروكسي لتشغيل واتساب بدون إنترنت في دول الخليج؟

أخيراً، وقد وصلنا إلى نهاية الموضوع ربما تعرف الآن إجابة سؤال متي تستخدم واتساب بروكسي، ومن المستفيد من ميزة استخدام واتساب بدون إنترنت.

حالياً، إذا كنت في أحدى الدول التي تعاني من مشكلات في إجراء المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو عبر تطبيق واتساب فانت تعاني من حظر جزئي في التطبيق، وهو أمر شائع في معظم دول التعاون الخليجي، وبكل تأكيد يٌمكنك الاستفادة من ميزة واتساب بروكسي عن طريق اتباع الخطوات المذكورة في الأعلى.

أيضاً، إذا كنت مٌقيم أو تخطط للسفر غلى أحدى الدول التي تحظر تطبيق واتساب بشكل كامل أو تضع قيوداً صارمة على الإنترنت، يُمكنك الاستفادة من ميزة استخدام واتساب بدون إنترنت عبر بروكسي “وكيل” بنفس الطريقة في الأعلى.

أما إذا كنت لا تعاني من مشكلات في تطبيق واتساب داخل بلدك سواء كت في مصر أو دول الاتحاد الأوروبي فانت لا تحتاج حالياً إلى استخدام واتساب بروكسي، لكن هذه الميزة قد تفيدك مستقبلاً في حال سفرك أو حظر واتساب في بلدك.

تنزيل تطبيق واتساب

يمكنك تحديث واتساب من متجر قوقل بلاي للحصول على اخر التحديثات في واتساب او من الرابط المرفق هنا

تحديث واتساب من هـــــــــــنـــــــــا

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.whatsapp

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بعد ساعات من تنبؤاته.. زلزال بقوة 6.1 يضرب نفس الدولة التي ذكرها خبير الزلازل الهولندي

بعد نشره توقعات بحدوث زلازل خلال الساعات القادمة، نشرت وكالة رويترز وقوع هزة أرضية بقوة …