من أجل راحة العين.. واتساب الجديد 2024 بميزة مذهلة للحفاظ على صحة عيونك وتخفيف التعب

يعتبر تطبيق واتساب أحدأشهر تطبيقات المراسلة الفورية في العالم، ويستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم يوميًا. ومع ذلك، قد يؤدي الاستخدام المطول للتطبيق إلى إجهاد العينين، خاصةً في بيئة الإضاءة المنخفضة، ومؤخرًا بدأ واتساب في اختبار خاصية جديدة تستهدف حماية عيون المستخدمين من التعب. تتمثل هذه الخاصية في تغيير لون خلفية التطبيق إلى لون أكثر راحة للعينين في بيئة الإضاءة المنخفضة.

واتس اب
تعمل الخاصية الجديدة على تغيير لون خلفية التطبيق إلى لون أكثر راحة للعينين في بيئة الإضاءة المنخفضة.

يتم تحديد لون الخلفية الجديد تلقائيًا بناءً على مستوى الإضاءة في البيئة المحيطة، إذا كنت تستخدم واتساب في بيئة إضاءة منخفضة، فسيظهر التطبيق باللون الأزرق الداكن. هذا اللون أقل سطوعًا من اللون الأبيض العادي، مما يقلل من إجهاد العينين.

متى ستتوفر الخاصية الجديدة؟

لا تزال الخاصية الجديدة قيد الاختبار، ولا يُعرف متى ستتوفر للمستخدمين بشكل عام، ومع ذلك، فمن المتوقع أن تتوفر في الإصدارات المستقبلية من تطبيق واتساب.

طريقة تفعيل خاصية تدمير الرسائل الصوتية ذاتيا واتساب

تُعد هذه الخاصية ميزة أمان جديدة تساعد على حماية خصوصية المستخدمين، وتتمثل  خطوات تفعيل خاصية تدمير الرسائل الصوتية ذاتيا واتساب في ما يلي:

افتح تطبيق واتساب على هاتفك.
انتقل إلى قائمة “الإعدادات”.
اضغط على “الحساب”.
اضغط على “الخصوصية”.
اضغط على “الرسائل الصوتية”.
حدد خيار عرض مرة واحدة”.

بمجرد تفعيل هذه الخاصية، ستظهر علامة مميزة على جانب الرسالة الصوتية تشير إلى أنها ستدمر نفسها بعد فترة معينة، يمكنك تحديد المدة التي تريد أن تدمر فيها الرسالة الصوتية تلقائيًا، والتي تتراوح بين 1 إلى 24 ساعة.

كيفية الاستماع إلى رسالة صوتية بعد تفعيل خاصية التدمير الذاتي:

إذا تلقيت رسالة صوتية بعد تفعيل خاصية التدمير الذاتي، فيمكنك الاستماع إليها بمجرد الضغط عليها، بعد الاستماع إلى الرسالة الصوتية، ستظهر لك رسالة تخبرك أن الرسالة ستدمر نفسها بعد فترة معينة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …