يجب فصلها فورا.. أجهزة منزلية تزيد من فاتورة الكهرباء بشكل خيالي.. تعرف على طريقة التعامل معها

توجد أجهزة منزلية تزيد من فاتورة الكهرباء بشكل خيالي ولكن مع ذلك يمكن التعامل معها بطريقة مختلفة لتوفير استهلاك الطاقة وذلك ما سنتعرف عليه في المقالة التالية.

وفقا لصحيفة اكسبرس البريطانية،توجد العديد من الاجهزةالتي سنذكرها هنا تعمل على استنزاف الكهرباءحتى لو كانت في وضع الاستعداد.ويحذر الخبراء من ترك بعض الأجهزة المنزلية في حالة الاستعداد، حيث تتسبب في زيادة استهلاك الفاتورة، بعكس ما يظن البعض بأنها قد لا تستهلك الكهرباء.

ويلجأ البعض إلى ترك بعض الأجهزة المنزلية في وضع الاستعداد دون استخدام وتشغيل وهذا ما يثير قدراً كبيراً من القلق من هدر الطاقة.

أجهزة ترفع استهلاك الكهرباء

ويؤكد خبير الطاقة نيكولاس أوكلاند، أهمية مراقبة 5 أجهزة منزلية وعدم تركها في وضع الاستعداد لفترات طويلة، وفقا لصحيفة إكسبرس البريطانية كالتالي:

1- الغسالات والمجففات:

تستهلك هذه الآلات 14% من فواتير الطاقة بسبب كمية الماء والهواء التي يجب تسخينها حتى تعمل الأجهزة.لذلك أوصى الخبير بالغسيل بالماء البارد أو باستخدام الإعداد إيكو، وتجفيف الملابس في خارج البيت أو في الداخل، وعدم استخدام المجفف على الإطلاق.

2- الثلاجات والمجمدات

أوصى الخبير بالتأكد من ضبط الأجهزة على درجة الحرارة الصحيحة حتى لا تكون شديدة البرودة، أو السخونة.وذلك مما قد يؤدي إلى استهلاك طاقة زائدة، أو اقتناء الثلاجات والمجمدات الجيدة وعالية الجودة.

3- أجهزة التلفاز والألعاب

تترك هذه الأجهزة أيضاً قيد التشغيل لفترات طويلة في وضع الاستعداد، وهي تستهلك بين 6 %- 10% من فواتير الطاقة.

لذلك لابد من اختيار الأجهزة الموفرة للطاقة عند شرائها لأول مرة، والتأكد من إيقاف تشغيلها عندما لا تكون قيد الاستخدام.

4- الأفران والغلايات والميكروويف 

تستهلك أجهزة الطهي ما يقرب من 5% من فواتير الطاقة، وذلك اعتماداً على كفاءة الجهاز ومقدار الطهي الذي تقوم به وعدد الأجهزة الموجودة.

وقد أوصى الخبير نيكولاس أوكلاند باستخدام هذه الأجهزة، وبالتأكد من وضعها جميعاً في الأماكن الصحيحة داخل المطبخ.نتمنى ان تكون قد استفدت من هذه المقالة لتوفير فاتورة الكهرباء والتخفيف من استهلاك الطاقة في منزلك.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطوة جريئة.. دولة تقرر عقاب إسرائيل بعد مجزرة شارع الرشيد بغزة.. وهذا ما قاله رئيسها بشجاعة ودون تردد.. تفاصيل

أعلنت أول دولة عن قرارها معاقبة إسرائيل على مجزرة شارع الرشيد بغزة. وقررت كولومبيا تعليق …