استعدوا.. خالد الزعاق يحذر ويحدد أبرد شهور السنة

تم الكشف عن توقعات الخبير الزعاق المتعلقة بحالة الطقس خلال شهر يناير 2024 المقبل، حيث أشار إلى أن هذا الشهر يعتبر بمثابة رائد في سجل التقويم الميلادي، يميزه تكوينه من 31 يومًا، ويعتبر واحدًا من السبعة الشهور التي تحمل هذا العدد الفريد من الأيام، يسعى الزعاق من خلال تلك التوقعات إلى تقديم نظرة شاملة حول سمات الطقس المتوقع خلال هذا الفترة الزمنية، حيث يعد يناير من بين الأشهر الباردة في العديد من المناطق، ويمكن أن يشهد تقلبات جوية متنوعة تشمل درجات حرارة متفاوتة وظروف جوية متقلبة. 

كشف محلل الطقس السعودي الدكتور خالد الزعاق، عن توقعاته لحالة الطقس في المملكة العربية السعودية خلال عام 2024، وقال في تصريحات إعلامية، إن عام 2024 سيكون عامًا مستقرًا نسبيًا من حيث حالة الطقس، إلا أنه سيشهد بعض التقلبات الجوية، خاصة في فصل الشتاء، وأضاف أن أبرز التقلبات الجوية التي ستطرأ على المملكة خلال عام 2024 هي انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء وارتفاع الحرارة في فصل الصيف وهطول الامطار في فصل الشتاء.

كما توقع الزعاق أن يكون عام 2024 عامًا جيدًا للزراعة، حيث سيكون هناك أمطار جيدة في فصل الشتاء، مما سيساعد ذلك على نمو المحاصيل. وفي تصريحات سابقة، ألقى “خالد الزعاق” الضوء على انقلاب حركة الشمس في هذه الأيام، حيث تتجه من الجنوب إلى الشمال، مما يعني بداية فصل الشتاء وتغييرًا في فترات النهار والليل، فلقد أشار إلى أننا على أعتاب فترة من أطول الليالي وأقصر الأيام في العام، حيث يفتح باب الموسم الشتوي، مما يلهم الناس للاستمتاع بنوم هانئ خلال هذا الفصل.

وأوضح أن هذا التغير يتزامن مع ظهور النجم الثالث في مربعانية الشتاء، والمعروفة بـ “الشولة” في التقاليد العربية، حيثيقول العرب: “إذا طلعت الشولة طال الليل طوله واشتد على العائل العولة”، مشيرًا إلى أن طول الليل سيكون طويلاً خلال هذه الفترة.

كم عدد اولاد خالد الزعاق؟
خالد الزعاق لديه 4 أولاد وهم: شهاب، وفلك، ونهار، وأورانس.

متى تنتهي المربعانية الزعاق؟
أوضح الدكتور خالد الزعاق أن هناك 16 يومًا تفصلنا عن انتهاء فترة المربعانية، والتي تُعتبر من أبرد مواسم السنة، حيث يصل ذروة البرودة في أواخر المربعانية وفي بداية شهر الشبط في يوم الأربعاء الموافق 11 يناير – 18 جمادى الآخرة يبدأ فصل الشبط حيث يشهد اشتدادًا في البرودة خاصة في موسم الأزيرق، وهو الوقت الذي يظهر فيه النجم الثالث من نجوم المربعانية.

من وين عائلة الزعاق؟
تعد عائلة الزعاق واحدة من أشهر العائلات وأصلها يعود إلى قبيلة عربية قديمة ألا وهي قبيلة عنزة، ومن الجدير بالذكر أنه اشتهرت العائلة بشكل كبير في مختلف الدول ومن أبرزها المملكة العربية السعودية حيث المكان التي استقرت فيها عائلة الزعاق.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انهيار جنوني.. الريال اليمني يتلاشى بشكل مخيف مقابل العملات الأجنبية ويصل إلى أدنى مستوى في تاريخه

يشهد الريال اليمني انهيارًا جنونيًا مقابل العملات الأجنبية، ليصل إلى أدنى مستوى في تاريخه. ففي …