علم كوريا الشمالية والولايات المتحدة ورئيس البلدين
علم كوريا الشمالية والولايات المتحدة ورئيس البلدين

طبول الحرب تقرع.. تهديدات كورية شمالية بضربة نووية و “واشنطن وسيول” تنفذان تدريبات “قطع الرأس” لاغتيال كيم جونغ أون

سلطت تقارير إعلامية الضوء على مخططات أمريكية وكورية جنوبية لاغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ، بعد تهديده بمحو الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وسخرية شقيقته من الرئيس الكوري الجنوبي “يون سوك يول”.

حيث نشرت صحيفة “ذا ديلي إكسبريس” البريطانية تقريراً رصده محرر “الميدان اليمني” كشفت فيه أن كوريا الجنوبية أجرت أول مناورات عسكرية مشتركة للمرة الأولى منذ خمس سنوات مع الولايات المتحدة أطلقت عليه اسم “عملية قطع الرأس”. وقالت الصحيفة إن العملية تستهدف بطريقة غير مباشرة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بعد أقل من 24 ساعة من كشفه خططاً لتعزيز جيشه عبر توسيع إمداداته النووية والطائرات بدون طيار.

وكان وزير الدفاع الكوري الجنوبي السابق “سونغ يونغ مو” قد كشف عن خطط لإنشاء “وحدة قطع الرأس” المخصصة للقضاء على كيم جونغ أون وكبار أعضاء حكومته بالتعاون مع قوات أمريكية خاصة. وتتمحور المناورات حول طرق ردع كوريا الشمالية عن إطلاق الصواريخ والتهديد من المواقع النووية في الشمال والقواعد اللازمة للتزود بالوقود وإعادة التسليح، وفق ما نقله موقع “ذا ديلي بيست” الأمريكي.

ويقول المصدر إن القوات المشاركة بتلك المناورات ستتدرب على التخلص من زعيم كوريا الشمالية كيم كونغ أون واغتياله، والقضاء على كبار الزعماء المقربين منه. وذكرت المواقع الأمريكية أن كيم جونغ أون يأخذ تلك التهديدات عادة على محمل شخصي، حيث أمر قبل أعوام بإجراء التجربة النووية السادسة بعد مناورات مشابهة بين واشنطن وسول.

وكان الزعيم الكوري الشمالي قد هدد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالمحو في حال اختار العدو “الاستفزاز العسكري والمواجهة”.وذكر كيم جونغ أون خلال اجتماع مع كبار القادة في كوريا الشمالية أن الجيش الكوري الشمالي، عليه أن يوجه ضربة قاتلة لمن يحرض على الدولة دون أي لحظة تردد.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالدقائق والساعات.. الجمعية الفلكية تعلن موعد ولادة هلال رمضان 1445 ورؤيته وأول أيام الصوم وعددها وموعد عيد الفطر المبارك

أعلنت الجمعية الفلكية اليمنية عن موعد دخول شهر رمضان المبارك، وموعد ولادة ورؤية الهلال، وقالت الجمعية …