صحيفة إسرائيلية تفجر مفاجأة مدوية: اليمنيون أصبحوا أبطال العالم الإسلامي ومن الصعب جداً الإضرار بهم.. تفاصيل

وأشارت الصحيفة إلى أن من وصفتهم بالحوثيين يكتسبون التعاطف والسلطة السياسية، وقد تعاملوا بنجاح مع الهجمات المكثفة في السنوات الأخيرة؛ ومستعدون للذهاب إلى النهاية. ورأت الصحيفة أن السنوات القليلة الماضية أثبتت أن هزيمة الحوثيين مهمة صعبة للغاية.

ويظهر الخبراء في كيان العدو الإسرائيلي قلقا من اليمن مؤكدين أنه لا يوجد طريقة لمنع الهجمات على السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى اسرائيل في الوقت الذي بدأت أسعار السلع ترتفع أمام المستهلكين في الكيان.

وفي هذا السياق تؤكد عنبال نسيم لوفتون، الباحثة في منتدى التفكير الإقليمي والتي تتابع هذه القضية في السنوات الأخيرة، أنها تجد صعوبة في تصديق أن الغارات الجوية أو القصف عن بعد أو حتى تسلل وحدات النخبة إلى الأراضي اليمنية ستوقف الحوثيين، فالظروف هناك فظيعة وستكون لدى الحوثيين ميزة كبيرة”، وتشير الباحثة إلى أن اليمن رفض بشكل قاطع العروض والتهديدات الأمريكية بل زاد من هجماته، ولذلك ليس هناك طريقة لردعهم.

وأوضحت أن اليمن يظهر قوته ويحاول تحسين قدراته وقد اكتسب قدرًا كبيرًا من التعاطف في العالم العربي والإسلامي، حيث يسلط الفلسطينيون ضوءا سلبيا على المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول العربية، التي في نظر المسلمين في العالم لا تفعل ما يكفي من أجل الفلسطينيين.

وقالت الباحثة: لقد أصبح الحوثيون الأبطال الجدد للعالم الإسلامي، وهم يتمتعون بالكثير من القوة والحافز.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“تأكد بأنك لست مراقب ومُخترق”.. 6 علامات تكشف لك اختراق الفيس بوك تعرف عليها

قد يكون هناك الكثير من المساوئ لاستخدام التكنولوجيا في حياتنا اليومية، وتعتبر الاختراقات واحدة من …