قيادي عسكري في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء يكشف تفاصيل جديدة بشأن التحالف الأمريكي ضد اليمن

أفاد نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع في حكومة صنعاء  عبد الله بن عامر أن التحالف البحري هو أمريكا، وأمريكا هي التحالف إضافة إلى بريطانيا، وهناك دول قالت أن أمريكا زجت بإسمها في هذا التحالف.

وقال أن هناك دول قالت أنها اعتذرت عن المشاركة في “التحالف” الأمريكي، ودول أخرى تراجعت عن المشاركة في هذا التحالف.

وأوضح بن عامر أن دول أبلغت جهات عربية أن مشاركتها رمزية في التحالف الأمريكي، وأنها لا تريد المواجهة مع اليمن.

وتابع ” دولة إسلامية تراجعت عن المشاركة في “التحالف” الأمريكي بعد نصائح تلقتها من دولة عربية”.

وأشار إلى أن التحالف الأمريكي هو أمريكا وبريطانيا، بالمال الخليجي الإماراتي اولاً ثم السعودي، حيث أن الإمارات متحمسة أكثر من السعودية لكن الرياض قد تشارك بالتمويل إلى جانب أبو ظبي.

وأكد أن اليمن سيواجه كل متآمر وكل معتدي وكل عدوان، وسوف يكون له كلمة مع الجهات المتآمرة عليه من دول الجوار، الإمارات أولاً ثم السعودية .

ولفت إلى أن تحركات دول الجوار يجري رصدها أولاً بأول، وهناك جهات مختصة يمنية تتولى ذلك، وقد يتم كشفها للإعلام ضمن تهيئة الرأي العام لكشف الدورين الإماراتي ثم السعودي لدعم “إسرائيل”.

وذكر بأن صنعاء لو كانت تريد الاستعراض الإعلامي لما يجري في البحر الاحمر لصدر عن الجهات المختصة اليمنية عدة بيانات وبلاغات في اليوم الواحد، ضعف ما يصدر عن الجانب البريطاني، وما يُعلن عن الجانب اليمني أقل بكثير مما يجري

وختم حديثه بالقول ” هذا بلاغ مهم جدًا للشعوب العربية والاسلامية لأن المعركة اليوم ليست معركة اليمنيين فقط ضد هذا التحالف الإجرامي بل معركة الشعوب الاسلامية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لهذه الاسباب.. البنك المركزي في صنعاء يوقف حولات الحزمي وشركة صرافة

أصدرت جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء، اليوم الإثنين، تعميماً لمنشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية …