فيصل القاسم
فيصل القاسم

فيصل القاسم يتوقف عن تقديم “الاتجاه المعاكس” على قناة الجزيرة بشكل مفاجئ.. تعرف على السبب

الميدان اليمني – متابعات

في خطوة مفاجئة لم يعلن عنها الإعلامي فيصل القاسم مقدم البرنامج الشهير “الاتجاه المعاكس” على قناة الجزيرة، أعلنت الإعلامية غادة عويس عن تقديمها لبرنامجه بشكل مؤقت الفترة القادمة.

وأرجعت المذيعة بقناة الجزيرة، تقديمها للبرنامج بأنه فيصل القاسم في إجازة وهي من ستتولى المهمة مكانه.

وكتبت “عويس” عبر حسابها على “تويتر”: غداً بإذن الله نلتقي في حلقة من الاتجاه المعاكس (لا تسألوا عن الموضوع بل هو مفاجأة) إلى أن يعود الدكتور @kasimf من إجازته بالسلامة”.

برنامج الاتجاه المعاكس أو برنامج فيصل القاسم برنامج تلفزيوني حواري تبثه قناة الجزيرة. يقدمه المذيع فيصل القاسم. يبث البرنامج كل ثلاثاء. ويعد من أشهر البرامج التي تقدمها القناة الإخبارية. يستضيف فيصل القاسم شخصيتين ذوي أراء متعارضة معظم الأحيان

ويتطرق برنامج الاتجاه المعاكس لمواضيع حساسة في السياسة والاقتصاد وقضايا اجتماعية وأحيانا دينية. وتقوم فلسفته على سبر أغوار الآراء المتناقضة، ويطرح استفتاء يحمل وجهتي نظر متناقضتين. ويصف البعض هذا البرنامج بأنه ينتمي لبرامج الصُراخ المنبوذة من طرف بعض الأطراف المثقفة عالميا.

وتعتمد صيغة البرنامج على استضافة شخصيتين تمثلان وجهتي نظر متعارضتين وكان أمر جديد على وسائل الإعلام العربية خلال التسعينات رغم أنه مستخدم في الإعلام الغربي قبل ذلك. ويقدم البرنامج للمشاهدين فرصة التصويت عبر الإنترنت.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …