فلكي يفاجئ الجميع: جبهة جديدة ستشهدها السعودية.. وترقبوا ما سيحدث في اليمن خلال الساعات والأيام القادمة

توقع الفلكي اليمني جميل الحاج تشكل جبهة هوائية جديدة وسط المملكة السعودية، محدثة اضطرابات جوية مصحوبة برياح وأمطار غزيرة خلال اليوم السبت، وقال الحاج في توقعاته المنشورة على منصة إكس: “السعودية إن شاء الله اليوم تتشكل جبهة هوائية وسط السعودية مشكلة إضطرابات جوية مصحوبة برياح وأمطار غزيرة وإحتمال هطول برد ببعض مناطق”.

وأضاف: “تتصاعد غزارة الأمطار ليلا وتتوسع لمناطق من العراق وجنوب غرب السعودية، تتركز الأمطار الغزيرة على حائل والقصيم وشمال الرياض وشرق المدينة وتلك المناطق”، وبحسب الحاج، فإن “يوم الأحد تتفاعل الجبهة الهوائية مع منخفض جوي بارد قادم من اوروبا ويصل تأثيره الشام والعراق ويتكون أخدود جوي فاصل مصحوب بأمطار غزيرة يمتد من غرب السعودية حتى شمال شرق والكويت العراق ايران ودول الشام، من اليوم تتعرض سوريا فلسطين لبنان لأمطار غزيرة ورياح وقد يهطل ثلوج، والله أعلم”.

وفي توقعاته بشأن طقس اليمن، قال الحاج: “إن شاء الله توقعات الأمطار اليوم السبت18/11 غزيرة على مناطق متفرقة من تعز ريمة المحويت حجة غرب صعدة مرتفعات وسهول تهامة غرب إب جنوب غرب ذمار جنوب غرب محافظة صنعاء شرق لحج”، وتابع: “متفاوتة بمناطق أخرى من هذه المحافظات، كذلك الضالع ابين شبوة حضرموت المهرة وقد تتوسع خفيفة للمحافظات الداخلية”.

وأشار أنه أنه: “متوقع أمطار غزيرة جدا شمال الصومال وجيبوتي وتتوسع فوق مياة خليج عدن غزيرة ومتوسطة قد تصل عدن أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق من البيضاء وسقطرى، الله وحده أعلم، قد يحدث تغيرات بالتوقعات بنسبة 30%”.

وتشير التوقعات، إلى أمطار “غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وبروق شديدة على مناطق من محافظات المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وعلى إمتداد شرق تهامة قد تتوسع متفاوتة لباقي مناطق تهامة، المحويت وما حولها من حجة والحديدة وصنعاء قد تتعرض لأمطار غزيرة وسيول. وقد تتوسع خفيفة للصحاري”، وفق الباحث اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عرس يمني في “أمريكا” يثير استغراب نشاطين على وسائل التواصل الاجتماعي.. فيديو

أظهر مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، عرس لأحد المغتربين اليمنيين في أمريكا، ظهرت …