أبو عبيدة يثير تفاعلا كبيرا بسبب لون شماغه وأصله.. شاهد

أثار الناطق المتحدث باسم “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صوره خلال خطاباته مرتديا الشماغ الأحمر وليس الكوفية الفلسطينية التي تتميز بلونها الأبيض والأسود.

وذهب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى القول بأن الشماغ الأحمر يرمز للباس التقليدي السعودي ليخالفهم آخرون حول أصل الشماغ ولونه وسط تكهنات عن سبب اختيار أبوعبيدة لون الشماغ الأحمر.

ويذكر أن الشماغ أو الكوفية هو غطاء للرأس له العديد من المسميات بحسب المنطقة من شبه الجزيرة العربية وصولا إلى الأردن وسوريا والعراق، ومع احتفاظه باللونين الأحمر والأبيض إلا أن تصاميمه تختلف أيضا بحسب المنطقة ويلبس الشماغ بطريقه اللثام أو يرد من جانبيه أو أحد جوانبه على العقال ويترك الآخر على الكتف.

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/1724880099973931099?s=20

ويشار إلى أن التفاعل على لون شماغ الناطق باسم كتائب القسام يأتي في الوقت الذي تستمر فيه الحرب الإسرائيلية في غزة بأعقاب الهجوم الذي نفذته الحركة داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول ليتجاوز عدد القتلى في القطاع الـ11 ألفا وفقا لآخر الأرقام التي أوردتها وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله.

وفيما يلي نستعرض لكم عددا مما تداوله النشطاء:

https://twitter.com/raed_arn/status/1724674755326886205?s=20
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …