تطورات طارئة.. روسيا تحذر الولايات المتحدة الامريكية من اتخاذ خطوة عسكرية في اليمن وتهددها بـ”عواقب وخيمة للغاية”

يبدو أن الأمور تتجه إلى صراع أمريكي روسي، في الملف اليمني، بعد 9 سنوات من الحرب التي خلفها الانقلاب الحوثي في العام 2014.

واليوم ذكرت وسائل إعلامية، أن نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، وجه تهديداً صريحاً “بعواقب وخيمة للغاية” للولايات المتحدة الأمريكية ، بعدم تكرار ما فعلته بشحنة أسلحة اعترضتها في الخليج، وذلك في سياق تمديد نظام حظر السلاح المفروض على اليمن.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت اعتراض سفينة تقلّ أسلحة إلى اليمن وقالت تقارير صحفية إنها أرسلتها إلى القوات الأوكرانية في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي.

وقال بوليانسكي إنّ “السياسة التي تتبعها الولايات المتحدة بشأن اليمن هي بعيدة كل البعد عن السعي لتحقيق السلام في هذه الدولة التي طالت معاناتها”.

وأكد أنّ “ما فعلته واشنطن في أواخر العام الماضي من سلوك دنيء، من خلال تحويل شحنة سلاح ضبطت في الخليج إلى نظام أوكرانيا الذي كان يعاني انتكاسات عسكرية كبيرة، لا يناقض نظام العقوبات المفروضة على اليمن ومن ضمنها القرار 2216 وحسب، بل أيضاً القانون الدولي”.

واليوم، صوت ‏مجلس الأمن الدولي بالإجماع على مشروع قرار تجديد نظام العقوبات 2140 وتمديد ولاية فريق الخبراء المعني باليمن لمدة عام، ويعد القرار 2140، أحد قرارات مجلس الأمن بشأن اليمن والذي أُقر في فبراير 2014 وينص على تطبيق مخرجات الحوار الوطني ويعيد التأكيد على الحاجة للتطبيق الكامل والفوري للانتقال السياسي، ويفرض نظام عقوبات تحت البند السابع من ميثاق الامم المتحدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …