عطوان يعلق على وعيد عبدالملك الحوثي باصطياد السفن الاسرائيلية.. الاعلان الاخطر في الحرب!

قال الكاتب العربي الكبير عبدالباري عطوان ان الحرب على غزة بدأت فعليا بالتوسع على عدة جبهات واهمها واخطرها في اليمن.

واضاف رئيس تحرير جريدة راي اليوم اللندنية بان اليمن يصنع اليوم المعجزات حيث اعلن عبدالملك بدر الدين الحوثي صراحة استهداف ايلات في النقب المحتل بالمسيرات والصواريخ المجنحة.

واشار في حديثه اليومي على قناته في يوتيوب الى ان الاخطر هو كشفه عن قيام القوات اليمنية باصطياد السفن الاسرائيلية في البحر الاحمر وستقوم بمطاردتها وملاحقتها الى باب المندب وعن احتمال وقوع اغلاق لباب المندب ما يعني تحول الحرب الى حرب شاملة في المنطقة.

واكد انه اذا اغلق مضيق باب المندب فمعنى ذلك أقفاله امام 80% من حجم التجارة العالمية التي تمر من باب المندب واقفاله امام جميع السفن الاوروبية والامريكية والاسرائيلية ايضا فلاحاجة لتخفيض انتاج النفط او الحديث عن حصار فالكل سيصبح هنا محاصرون. 

وعبر عطوان عن فخره باليمنيين الذين يصنعون المعجزات مضيفا أنا أحب اليمن ولا أنكر ذلك لإنهم رجال وشجعان وينفذون العمليات.

وكان عبدالملك بدر الدين الحوثي، قد اعلن امس الثلاثاء، عن إغلاق مضيق باب المندب أمام حركة السفن الإسرائيلية، وقال الحوثي في خطاب له بمناسبة تدشين الذكرى السنوية للشهيد، إن التوجيهات صدرت باستهداف أي سفينة إسرائيلية تمر عبر باب المندب، وأوضح بأن الاحتلال الاسرائيلي يستخدم أسلوب التمويه والتهريب في عبور سفنه التجارية من باب المندب، عبر رفع أعلام لبلدان أخرى وإغلاق رادارت هذه السفن خشية استهدافها.

وأضاف بأن هذه الأساليب لن تستمر، مؤكدًا أن القوات البحرية وخفر السواحل تدقق وتبحث عن أي سفينة لها ارتباط بإسرائيل، مجددًا تأكيده بأن اليمن لن تتردد لحظة واحدة في استهداف السفن الإسرائيلية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …