ما الصورة السرية الخطيرة التي حذفها البيت الأبيض بشأن غزة؟ والتي كانت سببا في اطلاق صنعاء صواريخ وطائرات باتجاه اسرائيل

أقدم حساب “البيت الأبيض” على حذف صورة في منصة “انستجرام” تظهر الرئيس الأمريكي بايدن وهو يلتقي قوات”دلتا” السرية الأمريكية، المتواجدة لدى الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما وصفه مراقبون بحالة من التخبط الواضحة بشأن الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي أكملت أسبوعها الثاني.

وتحاول الولايات المتحدة اخفاء أي دور عسكري مباشر لها إلى جانب اسرائيل، في الهجمات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

الصورة التي حذفها البيت الأبيض

قوة دلتا:
و”قوة دلتا” هي وحدة عمليات خاصة تابعة للجيش الأمريكي، تركز بشكل أساسي على مهمة تحرير الرهائن ، وتحاط معظم عملياتها بالسرية، كما أن هذه القوة تخضع لقيادة العمليات الخاصة للجيش الأميركي (USAOC)، لكن يتم التحكم فيها من قبل قيادة وحدة العمليات الخاصة المشتركة (JSOC).

علاقة الصورة بهجوم قوات صنعاء:

بحسب مراقبين فإن الصورة التي تم نشرها دفعت صنعاء الى اتخاذ قرار مباشر بالهجوم بالطائرات والصواريخ المجنحة، حيث كان قد سبق ان هدد زعيم جماعة انصارالله الحوثيين بأن اي تدخل امريكي مباشر لمساندة اسرائيل سيكون سببا كافيا لدخول صنعاء المباشر في المعركة والاستهداف لاسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة، وبحسب المراقبين فإن المخابرات الامريكية سارعت بحذف الصورة التي ادركت انها ستكون دليلا على التدخل الامريكي المباشر في حرب اسرائيل على غزة بالرغم من وجود تهديدات يمنية بالتدخل في حال حصول ذلك.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …