بشرى سارة.. جوجل تتيح إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي وهذه طريقة استخدامها

أتاحت شركة “جوجل” الأمريكية، ميزة إنشاء الصور مباشرة بطلب نصي باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر أداة البحث التوليدي “SGE “، مع إمكانية كتابة المسودات على الصور باستخدام الأداة.

وتسمح الأداة أيضاً بكتابة الملخصات، وإنشاء تعريفات للمصطلحات غير المألوفة، وإصدار التعليمات البرمجية، فضلاً عن قدرتها على البحث عن تذاكر السفر والمنتجات.

ويمكن إنشاء صورة باستخدام أداة جوجل الجديدة، عبر إدخال وصف الصورة وتحديد نوعها إن كانت مرسومة أو صورة فوتوغرافية أو لوحة فنية، ثم تنزيلها بصيغة png أو مشاركتها عبر الوسائط المختلفة.

وتسمح جوجل الآن للمستخدمين بكتابة المسودات داخل تجربة “البحث التوليدي SGE ” مع تخصيص المخرجات لتكون طويلة أو قصيرة أو تغيير طريقة الكتابة.

وقالت جوجل: ” تأتي المزايا الجديدة في أعقاب سلسلة من التحديثات السريعة لتجربة /البحث التوليدي/ مع تسارع وتيرة تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي”.

ويمكن باستخدام ميزة إنشاء الصور الجديدة بالذكاء الاصطناعي إدخال مطالبة تحدد نوع الصورة التي يريدها المستخدم، مثل رسم أو صورة فوتوغرافية أو لوحة فنية.

وتولد تجربة /البحث التوليدي/ أربع نتائج قابلة للتنزيل بصيغة ملفات / png /، أو تحرير المطالبة التي أنشأت الصور لإنشاء مجموعة جديدة، ويشغل نموذج تحويل النص إلى صورة من جوجل المسمى Imagen الميزة الجديدة، وتصبح الميزة نفسها متاحة أيضًا عند استخدام بحث الصور من جوجل، كما يمكن إنشاء صورة جديدة باستخدام المطالبات من المربع الذي يظهر ضمن النتائج في حال لم تجد الصورة التي تحتاجها أثناء التمرير عبر نتائج بحث الصور.

وأوضحت جوجل أنها تحدد ميزة إنشاء الصور الجديدة على المستخدمين البالغة أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، وذلك نظرًا إلى أن إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي ربما نتج عنه محتوى غير مناسب، كما أن جوجل تمنع أيضًا إنشاء أي صور تتضمن وجوهًا واقعية ومطالبات تذكر أسماء أشخاص بارزين، وهي عمليات حظر تهدف إلى منع انتشار المعلومات الخاطئة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …