عقب التفجير الذي استهدف المشاركين في فعالية المولد النبوي الشريف اصدار بيان هام وعاجل من صنعاء (فيديو لحظة التفجير + نص البيان)

عقب التفجير الذي استهدف المشاركين في فعالية المولد النبوي الشريف اصدار بيان هام وعاجل من صنعاء (فيديو لحظة التفجير + نص البيان)

أدان المكتب السياسي “لأنصار الله الحوثيين”، بشدة التفجيرين الإجراميين في باكستان، الذي استهدف أحدهما احتفالا بالمولد النبوي الشريف، والآخر جموع المصلين أثناء صلاة الجمعة.

وأكد المكتب السياسي في بيان صادر عنه اليوم، أن هذه التفجيرات الاجرامية تأتي ضمن مخططات اللوبي الاسرائيلي التي تستهدف النبي ومقدسات الإسلام.

وأشار إلى أن الأدوات التكفيرية الإجرامية تعتبر صناعة أمريكية وإسرائيلية جرى إنشاؤها وتوظيفها لاستهداف الإسلام والمسلمين في عموم البلدان الإسلامية.

وأعرب عن أمله من الجهات الأمنية في باكستان الوصول إلى منفذي التفجيرات وإنزال أشد العقاب بهم، مؤكدا على ضرورة قيام الحكومة الباكستانية بتوفير الحماية اللازمة للمواطنين أثناء إقامة الشعائر والمناسبات الدينية.

كما عبر المكتب السياسي لأنصار الله، عن خالص العزاء لأسر الشهداء، سائلا المولى عز أن يمن بالشفاء للجرحى.

وقالت أجهزة الأمن الباكستانية ومسؤولون بقطاع الصحة إن أكثر من 57 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 60 في تفجير وهجوم انتحاري وقعا بمسجدين خلال فعاليات بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي فيما أعلن الحداد العام لثلاثة أيام في بلوشستان.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الانفجارين الذي ذكرت وسائل الإعلام أن أحدهما أدى إلى حصار العشرات تحت الأنقاض. وأعلن وزير الإعلام في ولاية بلوشستان جان اشكزاي الحداد لثلاثة أيام، فيما اكتظت المستشفيات بالجرحى ولجأت سلطات الولاية إلى منصات التواصل الاجتماعي لإطلاق نداءات للتبرع بالدم.

يأتي هذا وسط تصاعد هجمات جماعات مسلحة، مما يزيد من المخاطر التي تواجهها قوات الأمن قبل الانتخابات الوطنية المقررة في يناير/ كانون الثاني. وأظهرت لقطات تلفزيونية مئات الأشخاص وهم يساعدون في نقل الجرحى إلى سيارات الإسعاف. وقال عبد الرشيد إن 58 شخصا على الأقل أصيبوا، مضيفاً أن عدد القتلى قد يرتفع لأن كثيرا من الجرحى في حالة خطيرة.

شاهد لحظة التفجير الذي استهدف فعالية للمولد النبوي في باكستان من هنا

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …