خذوا حذركم فأنتم في خطر عظيم.. جوجل تصدر تحذير وعاجل لجميع مستخدمي متصفح كروم حول العالم وتطالبهم بالتحديث فورا

أكدت شركة جوجل أن متصفح كروم لأنظمة التشغيل Windows وmacOS وLinux يكشف عن ثغرة أمنية كبيرة تسمح للمتسللين بالتحكم في أجهزة الكمبيوتر المستهدفة والتجسس عليها.

إذا كنت ، مثل مليارات الأشخاص الآخرين حول العالم ، تستخدم أيضًا جوجل كروم Google Chrome باعتباره المتصفح الافتراضي على أجهزتك، فيجب عليك تثبيت آخر تحديث متوفر في أقرب وقت ممكن.

تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي كروم
حذرت شركة Google من أهمية تثبيت أحدث إصدار من متصفح Chrome ، لأنه يحل ثغرة أمنية خطيرة كان يتم استغلالها بالفعل من قبل بعض مجرمي الإنترنت.

تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي كروم
أكدت الشركة أيضًا ، أن الخلل المعني أن يسمح للمجرمين بتثبيت برامج ضارة على أجهزة كمبيوتر الضحايا ، والتي يمكنهم من خلالها التجسس عليهم من خلال الوصول إلى المعلومات الحساسة.

ومنذ أن اكتشفت جوجل التهديد وأصدرت التحديث ، ولم يمر سوى يومين فقط،وأوضحت Google في تقريرها أيضًا ، أنه تم تصحيح الثغرة الأمنية المحددة بالكود CVE-2023-5217 في باستخدام الإصدار 117.0.5938.132 من متصفح Google Chrome ، المتوفر منذ ساعات قليلة لجميع منصات سطح المكتب التي يتوفر عليها المتصفح ، بما في ذلك ويندوز ، ماك ، ولينكس .

ومن الممكن أن يتم استغلال هذه الثغرة الأمنية من قبل بعض مجرمي الإنترنت ، الذين استغلوها لتثبيت برامج تجسس على أجهزة الضحايا دون علمهم بذلك.

جدير بالذكر ، أن سبب الثغرة الأمنية (الثغرة الأمنية الخامسة “Zero-day” التي تم اكتشافها في Chrome حتى الآن هذا العام) هو وجود خلل في سعة المخزن المؤقت في إحدى مكتبات ترميز الفيديو المضمنة في Chrome . ومن خلال استغلالها ، يمكن للمهاجمين تنفيذ أنواع مختلفة من الهجمات ، بما في ذلك تنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد على الأجهزة المتضررة .

تم اكتشاف أيضًا ، أن بعض المهاجمين كانوا يستغلون الثغرة الأمنية بالفعل ، ولذلك تقرر عدم مشاركة المزيد من المعلومات حتى يقوم عدد كبير من المستخدمين بتثبيت التحديث الذي يصحح الخطأ، وهذا التحديث متاح الآن لجميع مستخدمي المتصفح في نسخته الموجهة لمنصات سطح المكتب.

يمكنك تحديث تطبيق جوجل كروم للاندرويد من هنا

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …