بالفيديو.. اندلاع حريق مرعب داخل قاعة افراح في العراق وقتلى وجرحى بالمئات والسلطات تصدر بيان عاجل وتكشف سبب الحريق.. حصيلة الضحايا من مصادر رسمية

اندلع حريق، داخل قاعة مناسبات في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى في العراق، وأعلنت مديرية الدفاع المدني استنفار فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وذكر مصدر صحي وأمني في دائرة صحة محافظة نينوى في العراق سقوط 100 قتيل وأكثر من 150 مصابا في حريق شب خلال حفل زفاف في الحمدانية، مساء الثلاثاء.

سبب الحريق في قاعة الافراح في نينوى:

قال الدفاع المدني العراقي انه تم فتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية للتأكد من أسباب اندلاع الحريق وفق الإجراءات القانونية المتبعة، مضيفا بأن المعلومات الأولية تشير إلى استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف في الحمدانية مما أدى إلى إشعال النيران داخل القاعة

ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء حريق قاعة الأعراس في نينوى.

شاهد فيديوهات من زوايا متعددة تظهر الحريق في قاعة افراح نينوى بالعراق من هنا

وأكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخلاء جميع المصابين في حادث حريق الحمدانية.

وقال الشمري لوكالة الأنباء العراقية، أنه “توجه إلى محافظة نينوى للوقوف على تداعيات حادث حريق قاعات الأعراس في الحمدانية”. وأضاف، أن ” الدفاع المدني تمكن من إخلاء جميع المصابين في حادث الحريق”.

بدوره، وجّه رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني وزير الصحة في الإقليم بإرسال عدد كبير من سيارات الإسعاف من أربيل إلى قضاء الحمدانية للمساعدة في نقل المصابين مع توجيه مستشفيات أربيل بمعالجتهم.

وأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تصاعد ألسنة اللهب وأعمدة الدخان في الهواء.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …