منها ضبط اتصالات واي فاي.. إعدادات يمكنك ضبطها في هواتف سامسونج جالاكسي لتحسين تجربة الاستخدام 

تركز شركة سامسونج في تطوير هواتفها الذكية (سامسونج جالاكسي) Samsung Galaxy بإضافة العديد من المزايا باستمرار بهدف تحسين تجربة الاستخدام، وتحقيق أقصى استفادة من الهاتف.

ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى تعديل بعض الإعدادات في هواتف سامسونج جالاكسي بما يتناسب مع احتياجك الخاص. وفيما يلي سنذكر بعض الإعدادات التي يمكنك ضبطها في هاتفك لتحسين تجربة الاستخدام:

1- تشغيل خاصية (مكالمات الواي فاي) Wi-Fi calling:
تتيح لك خاصية (مكالمات الواي فاي) Wi-Fi calling في هواتف سامسونج جالاكسي إجراء مكالمات هاتفية واستلامها وإرسال رسائل نصية إذا كان لديك اتصال جيد بشبكة الواي فاي في منطقة ذات تغطية خلوية محدودة أو لا توجد فيها تغطية من الأساس.

إليك كيفية تفعيل خاصية (مكالمات الواي فاي) في هاتف سامسونج جالاكسي:

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:
2- استخدم مدير كلمات المرور من جوجل لخدمة الملء التلقائي:
يُستخدم مدير كلمات المرور لحفظ كلمات المرور الخاصة بحساباتك في التطبيقات والمواقع الإلكترونية، ولإنشاء كلمات مرور قوية وإدارتها. وهناك الكثير من الخيارات المتاحة من تطبيقات إدارة كلمات المرور، ولكن Google Password Manager يُعد واحدًا من أفضل الخيارات وأكثرها موثوقية، ويعمل في كل من الحواسيب والهواتف، بالإضافة إلى أنه مجاني.

في هواتف سامسونج جالاكسي، يُعد تطبيق Samsung Pass هو الخيار الافتراضي لخدمة الملء التلقائي لكلمات المرور، ولكن يمكنك التبديل بسهولة إلى Google Password Manager باتباع الخطوات التالية:

3- تعطيل الإعلانات المخصصة:
عند تصفح الويب أو التسوق عبر الإنترنت، يجمع هاتفك الكثير من البيانات ويستخدمها ليعرض لك إعلانات مخصصة. تكون هذه الإعلانات أكثر ملاءمة عند مقارنتها بالإعلانات العادية، ولكن إذا لم تكن راضيًا عن استخدام بياناتك بهذه الطريقة، فيمكنك إيقاف تشغيل تخصيص الإعلانات باتباع الخطوات التالية:

4- إخفاء المحتوى من الإشعارات الظاهرة في شاشة القفل:
يُساعد ظهور الإشعارات في شاشة القفل في إلقاء نظرة سريعة على محتوى الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني دون فتح قفل هاتفك. ولكنها تُعد أيضًا مصدر قلق فيما يتعلق بالخصوصية إذ يمكن لأي شخص التحقق من الإشعارات التي تصلك.

لذا، يمكنك اتباع الخطوات التالية لإخفاء المحتوى من إشعارات شاشة القفل:

5- تفعيل وضع القراءة:
يساعد وضع القراءة في حماية عينيك من الضوء الأزرق الصادر من شاشة هاتفك المحمول. تكون هذه المزية مفيدة عند استخدام الشاشة لفترة طويلة، ويمكن أن تساعد أيضًا في تحسين نمط نومك بجعل درجات الألوان في شاشة هاتفك باللون الأصفر الدافئ، مما يريح عينيك ويقلل من الإجهاد.

إليك كيفية جدولة تفعيل وضع القراءة في هاتفك:

انتقل إلى الإعدادات ثم اختر (الشاشة) Display، ثم (Eye Comfort Shield).
فعّل خيار (Eye comfort shield) ثم اختر واحدًا من الوضعين (التكيفي) Adaptive و (المخصص) Custom.
باستخدام الوضع المخصص، يمكنك ضبط جدول زمني لوضع القراءة. أما الوضع التكيفي فسيُجري التغييرات تلقائيًا بناءً على الوقت خلال اليوم

المصدر: مواقع الكترونية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …